العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

"هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تستعرض أحدث خدماتها الرقمية خلال معرض "جيتكس"

تتعاون "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" مع "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات"، الجهة الحكومية المعنية ببرامج تكنولوجيا المعلومات في الإمارة، لاستعراض أحدث خدمات الهيئة بمجال تكنولوجيا المعلومات خلال فعاليات معرض "جيتكس 2016" الذي يقام خلال الفترة بين 16-20 أكتوبر/ تشرين الأول في "مركز دبي التجاري العالمي".

ويعتبر "جيتكس" أضخم معرض مكرس للتكنولوجيا في المنطقة وتستضيفه دبي سنوياً خلال شهر أكتوبر. ويشارك في المعرض هذا العام فريقا عمل قسم الاتصال الرقمي وإدارة تكنولوجيا المعلومات في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى جانب "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات" لعرض آخر تحديثات النظم البرمجية فيهما، وفق تقرير صحافي للهيئة اليوم الجمعة (14 أكتوبر/ تشرين الأول 2016).

ومن المقرر أن يشغل قسم الاتصال الرقمي في الهيئة ركناً خاصاً يستعرض فيه آخر التحديثات التي أدخلتها الهيئة على تطبيقها الخاص بالهواتف الذكية VISITABUDHABI، فيما ستستعرض إدارة تكنولوجيا المعلومات أمام الزوار الإضافات الجديدة التي أدخلتها الهيئة إلى عروض تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها.

وتشتمل التحديثات الخاصة بتطبيق الهواتف الذكية VISITABUDHABI على إضافات جديدة مثل "مخطط الرحلات"، وهو ميزة مفيدة تتيح للمستخدمين تخطيط رحلاتهم الخاصة إما عبر الاختيار من بين عدة رحلات معدة مسبقاً أو ابتكار مسارهم الخاص كما يرغبون. ويسمح التطبيق بتصميم الرحلات بما يواكب تماماً تفضيلات كل مستخدم، حيث يتيح القدرة على التصفح حسب الفئة (مجالات الاهتمام، الفنادق، المطاعم، مراكز السبا والترفيه، الفعاليات)، والعرض على الخريطة، بالإضافة إلى استخدام ميزة السحب والإفلات.

وتشمل الإضافات المفيدة الأخرى هاشتاج "عروض #في_أبوظبي" الذي يـزود المستخدمين بمعلومات حول الأسعار الأقل للغرف الفندقية، والعروض المجانية، وتجارب المطاعم، والزيارات إلى المدن الترفيهية. ومن خلال التعاون الوثيق مع دائرة الشؤون البلدية والنقل"، تم دمج تطبيق VISITABUDHABI للهواتف الذكية مع خدمة "درب" (نظام الخرائط التفاعلي الضخم)، مما أثمر عن طرح خاصية "حجز سيارة أجرة" التي تتيح للمستخدمين طلب سيارات الأجرة مباشرةً عبـر هواتفهم الذكية. كما أثمر تعاون "مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات" مع جهات حكومية أخرى عن إجراء عدد من التحسينات على الخريطة متعددة المصادر والمدمجة مع تطبيق VISITABUDHABI، حيث باتت حالياً تتضمن علامات واضحة تشير إلى محطات الحافلات، والمستشفيات، والمساجد، ومحطات الوقود. كما أصبح التطبيق متاحاً الآن باللغة الهولندية بالإضافة إلى اللغات العربية، والإنجليزية، والصينية، والفرنسية، والألمانية، واليابانية، والإيطالية، والبرتغالية البرازيلية، والروسية.

وتستعرض إدارة تكنولوجيا المعلومات كذلك آخر مستجداته مثل إدخال تطبيقات "إنترنت الأشياء" للارتقاء بجودة خدمات قطاع السياحة، بالإضافة إلى مناقشة أهمية النظام الجديد "السياحة 360" Tourism 360 الخاص بالمؤسسات الفندقية والذي يدمج بين الخدمات الإلكترونية (المراقبة، والإيرادات، والترخيص، والفعاليات) ضمن خدمة واحدة؛ وكذلك تطبيق "البطاقة الرابحة" The Winning Card- الذي كان يسمى سابقاً "نداء الواجب لتكنولوجيا المعلومات" IT Call of Duty- وهو يدمج العمليات التشغيلية اليومية لفريق تكنولوجيا المعلومات وفق مفهوم محرك الألعاب، وذلك للمساعدة في تعزيز تفاعل المهندسين مع مهامهم بغية الارتقاء بجودة خدماتهم ومنتجاتهم في نهاية المطاف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً