العدد 5151 - الخميس 13 أكتوبر 2016م الموافق 12 محرم 1438هـ

خلال تدشين "عيسى الثقافي" لرواية "Fear in Flesh"... ندعو شبابنا للمبادرة بالمزيد من العطاء الفكري المتميز

الجفير - مركز عيسى الثقافي 

تحديث: 12 مايو 2017

 

في إطار المبادرات الشبابية التي أطلقها مركز عيسى الثقافي مطلع هذا العام، دشن نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة رواية الخيال العلمي (Fear in Flesh) للمؤلف البحريني الشاب هشام ناصر علي.

وأكد خالد بن خليفة آل خليفة على أن هذه الأمسية تسعى لتحقيق أهداف المركز الرامية أولاً إلى دعم وتشجيع الإبداع ورفد الساحة الثقافية بالنتاج الفكري والمعرفي، وثانياً تمكين الشباب البحريني من المشاركة في الساحة المجتمعية لإثرائها بالفكر الشبابي الذي يمتاز بالحيوية والديناميكية والنشاط، وإعداده لمواجهة التحديات الداخلية والخارجية باعتباره اللاعب المحور المختص بعملية تقدم وازدهار الأوطان.

وقال خالد آل خليفة في مستهل حديثه بأن "هذه الخطوة  تمثل تجربة شبابية رائدة متميزة خصوصا وأنها تعتبر تحديا بحد ذاته في نشر رواية مطبوعة في عصر الانتشار المعرفي الرقمي والالكتروني، مشيدا بالمجهود الذي بذله المؤلف الشاب، داعيا الشباب الى المبادرة في إمداد المجتمع بالمزيد من العطاء الفكري المتميز.

من جانبه أعرب المؤلف هشام ناصر عن بالغ شكره لوقفة ودعم  الشيخ خالد بن خليفة وجميع القائمين على مركز عيسى الثقافي لتنظيم هذا الحفل واستضافة تدشين كتابه الأول، وقال في تصريح له "إنني أشيد بدور المركز في تعزيز وتشجيع الشباب البحريني في إبراز أعمالهم ومؤلفاتهم والذي بدوره يساهم في تعزيز مكانة المملكة"، مشيراً إلى أن هذا التدشين هي انطلاقة نحو المزيد من الأعمال في مجال تأليف الروايات في المستقبل.

وقد استعرض المؤلف نبذة مختصرة لما تتضمنه الرواية من إبداع في مجال قصص الرعب وروايات الخيال العلمي، ومراحل انجازه للرواية مرورا بالظروف والصعوبات التي واجهها وتمكن من التغلب عليها للخروج بهذه النسخة، معلنا عن الانتهاء من عمله الثاني والذي سيكون جاهزاً للنشر قبل نهاية هذا العام.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً