العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

"موترسيتي" تدشن موديلات ماكسوس التجارية الجديدة

دشنت شركة موترسيتي، الوكيل الحصري لسيارات SAIC في مملكة البحرين، موديلات سيارات ماكسوس متعددة الاستعمالات (MPV) الجديدة، والتي تهدف إلى تلبية الطلب المتزايد على السيارات التجارية في السوق المحلية.

وقد أُقيمت مراسم التدشين في معرض موترسيتي في النويدرات، في حضور كل من المدير التنفيذي لشركة إبراهيم خليل كانو، مايكل برايتمور، والمدير العام الأول لشركة موترسيتي بيجان مجيدي، ومساعد المدير العام لقسم السيارات التجارية في شركة موترسيتي، آرون كومار.

هذا ويتميز موديل ماكسوس G10 بمحرك تيربو بسعة 2,0 لتر وقوة 221 حصان من تطوير شركة SAIC، إضافة إلى ناقل حركة ZF ذي 6 سرعات لتوفير تسارع ديناميكي سلس. كما يعمل التصميم الذكي للمقصورة الداخلية على توفير المساحة المثلى لتخزين البضائع أو نقل الركاب.

وأما موديل ماكسوس V80 فيتمتع بمقصورة داخلية رحبة، وهو متاح كشاحنة مقفلة أو حافلة تسع 15 راكبًا. ويأتي موديل V80 مزودًا بمحرك ديزل تيربو بسعة 2,5 لتر ويوّلد قوة 136 حصان وعزم دوران 330 نيوتن متر، كما يتوافق مع اشتراطات معيار الانبعاثات الأوروبي أورو 4. وتختلف كفاءة استهلاك الوقود تبعًا للموديل، ومع ذلك تُقدّر شركة SAIC إجمالي كفاءة استهلاك الوقود بنحو 9,2 لتر لكل 100 كم. كذلك خضع موديل V80 لاختبارات تصادم مكثفة وشاملة، حيث يضم 4 مكابح قرصية، كما أنه مجهز بمزايا سلامة متطورة مثل نظام منع انغلاق المكابح (ABS)، وخاصية توزيع قوة الكبح إلكترونيًا (EBD)، إضافةً إلى نظام مكابح الطوارئ المُساعدة (EBA)، ومصابيح نهارية بتقنية LED.

وتنتمي ماكسوس V80 إلى فئة الميني باص، وتُعد شاحنة تجارية ذات قاعدة عجلات طويلة ومقصورة ذات جوانب مفصلية قابلة للفتح. وتشمل المواصفات القياسية للسيارة عجلات من الألمنيوم المسبوك وحساسات تراجع وبابين جانبيين منزلقين، كما تأتي موديلات نقل البضائع مجهزة بباب خلفي، في حين تضم موديلات نقل الركاب سلم إلكتروني للمساعدة على ركوب السيارة، بالإضافة إلى نظام تكييف هواء مزدوج. أما الموديلات ذات المواصفات الأعلى فتشمل كاميرا للرؤية الخلفية ونظام مراقبة ضغط الإطارات.

وتعليقًا على تدشين موديلات ماكسوس الجديدة، صرح المسئول التنفيذي للتسويق بقسم السيارات التجارية في شركة "موترسيتي"، رينزو دكونها قائلًا: "تتربع شركة SAIC Motor على عرش صناعة السيارات في الصين، كما تحتل سياراتها متعددة الاستعمالات مكانة بارزة في فئتها بفضل ما تتميز به من قوة تحمل ومتانة فضلًا عن تقنيات السلامة المتطورة والجودة العالية. وتأتي هذه المزايا مقرونةً بأفضل خدمات ما بعد البيع وباقات الخدمة المميزة من موترسيتي، لذا تُمثل هذه الموديلات الجديدة من ماكسوس الاستثمار الأمثل لكافة الأعمال التجارية بمختلف أحجامها".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً