العدد 5155 - الإثنين 17 أكتوبر 2016م الموافق 16 محرم 1438هـ

الحكومة الفلسطينية ترحب بتبني اليونسكو قرارا نهائيا بشأن القدس

رحبت الحكومة الفلسطينية بتبني منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) اليوم الثلثاء (18 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) القرار النهائي بالحفاظ على التراث الثقافي العربي الفلسطيني وطابعه المميز لمدينة القدس.

وشكر المتحدث باسم الحكومة يوسف المحمود ، في بيان صحفي ، مواقف الدول العربية والإسلامية الشقيقة ومواقف الدول الصديقة التي صوتت الى جانب القرار.

واعتبر المحمود أن هذا القرار الاممي يشكل إدانة للاحتلال الإسرائيلي وممارساته وسياساته الهادفة إلى تغيير المعالم الطبيعية والحقيقية لمدينة القدس.

ودعا المتحدث الأسرة الدولية إلى "تحرك جاد وفاعل من أجل إنهاء الإحتلال والمساهمة في جهود إحلال السلام والأمن في المنطقة عبر إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف على كامل الأراضي الفلسطينية التي احتلتها إسرائيل في عام 1967".

وكانت اليونسكو اعتمدت اليوم قرارا كان تم اعتماده من لجنة العلاقات الخارجية في المنظمة تحت عنوان "فلسطين المحتلة" يوم الخميس الماضي ويتضمن التأكيد على أن المسجد الأقصى المبارك "الحرم القدسي" في شرق القدس هو من المقدسات الإسلامية الخالصة، ولا علاقة لليهود فيه.

وصوتت 24 دولة لصالح القرار الفلسطيني العربي المشترك مقابل ست دول فقط عارضته، و26 دولة امتنعت عن التصويت وتغيب ممثلي دولتين خلال الاجتماع المنعقدة في مقر "اليونسكو" في العاصمة الفرنسية باريس.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً