العدد 5161 - الأحد 23 أكتوبر 2016م الموافق 22 محرم 1438هـ

"أوبك": من الضروري تصدي المنتجين من المنظمة وخارجها لمشكلة الطاقة الإنتاجية الفائضة

قال الأمين العام لمنظمة "أوبك" إنه من الضروري أن يتصدى المنتجون من المنظمة وخارجها لمشكلة الطاقة الإنتاجية الفائضة في سوق النفط.

جاءت تصريحات الأمين العام للمنظمة قبل اجتماع مقرر اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) مع وزير الطاقة الروسي يستهدف مناقشة التنسيق بشأن إنتاج النفط.

وقال الأمين العام لأوبك، محمد باركيندو في خطاب قبل اجتماعه في فيينا بوزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن روسيا شريك حيوي في التصدي لتحديات صناعة الطاقة وأن كلا الجانبين ملتزم بإعادة الاستقرار لأسواق النفط.

واتفقت "أوبك" الشهر الماضي في الجزائر على خفض متواضع للإنتاج. وتستهدف المنظمة خفض الإنتاج إلى نطاق يتراوح بين 32.5 و33 مليون برميل يومياً.

           

555 5:55 ص

نوفاك يتوقع الاتفاق على تحقيق الاستقرار بسوق النفط

موسكو - رويترز

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إنه واثق من أن روسيا وغيرها من كبار مصدري النفط سيتوصلون في نهاية المطاف إلى اتفاق على تحقيق الاستقرار بسوق الخام.

وقال نوفاك في تصريحات بثها تلفزيون "روسيا-24" عن الجهود الرامية لتحقيق الاستقرار بسوق النفط "أنا متأكد من أن بمقدورنا الاتفاق".

543 5:43 ص

وزير الطاقة الروسي: موسكو وأوبك تعززان التعاون

فيينا - رويترز

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الإثنين (24 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) إن بلاده ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تعززان التعاون حيث ناقشتا كيفية مساهمة موسكو في دعم التثبيت أو الخفض المتحمل لإنتاج النفط.

وقال نوفاك في فيينا إن تخفيض إنتاج الخام في الأجل القريب قد يقلل التقلبات في السوق مشيراً إلى أن استهلاك النفط والغاز سينمو في المستقبل.

وذكر نوفاك أن الوضع بسوق النفط سيكون محل نقاش مع الأمين العام لأوبك محمد باركيندو اليوم لافتا إلى أنه يرى أن الاتفاق داخل المنظمة سيسمح باستئناف المحادثات بينها وبين المنتجين المستقلين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً