العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ

القطان: صيف أيتام «السنابل» كان حافلا

قام قسم رعاية الأيتام بمؤسسة السنابل لرعاية الأيتام بتنفيذ العديد من المشاريع الخيرية والتعليمية والرحلات الترفيهية للأيتام خلال الإجازة الصيفية حتى يعود اليتيم إلى المدرسة في العام الدراسي الجديد بكل همة ونشاط، وذلك تفعيلا لمبدأ التواصل مع الأيتام وأسرهم طوال العام وحرصا من السنابل على أن يستفيد الأيتام من أوقاتهم فيما يعود عليهم بالنفع والفائدة خصوصا في الإجازات المدرسية وحتى لا يشعر اليتيم بالفرق بينه وبين أقرانه من الطلاب ممن ينعمون بحنان الأبوة.

وقال رئيس مجلس الأمناء الشيخ عدنان عبدالله القطان إن «السنابل» قامت بتنفيذ هذه المشاريع جريا على عادتها السنوية، وذلك ضمن شعارها في كفالة الأيتام البحرينيين ورعايتهم رعاية شاملة ماديا وصحيا وتعليميا واجتماعيا، ومشاركة منها للأيتام في المناسبات الإسلامية والوطنية والاجتماعية كافة على مدار العام.

وأضاف: «إن عمل السنابل خلال الإجازة الصيفية في هذا العام جاء مختلفا ومتميزا عن الأعوام السابقة، فقد استطاعت توفير جميع احتياجات الأيتام وأسرهم في أشهر الصيف، من خلال مشاريع المساعدات الصيفية والرعاية التعليمية والرعاية الصحية ومشروع الرحلات الترفيهية» شاكرا في هذا الصدد المحسنين على دعمهم.

وأضاف أنه على صعيد مشروع المساعدات الصيفية قامت السنابل بتوفير الكثير من الأجهزة المنزلية والكهربائية مثل المكيفات والثلاجات وغيرها لأسر الأيتام المكفولين من قبلها، وذلك سدا لهذه الحاجة الضرورية في فصل الصيف.

كما تم إلحاق الأيتام في المراكز الصيفية حسب اختيار وحاجة كل يتيم بحيث يضم في دورات تعليمية وأخرى تدريبية. كما تم تنظيم عدد من الرحلات الترفيهية للأيتام وإشراكهم في جميع الفعاليات المقامة على أرض المملكة خلال فصل الصيف من فعاليات صيف البحرين وغيرها من الفعاليات، وتم تنظيم رحلة ترفيهية إلى إحدى برك السباحة للأيتام بإشراف القسم النسائي والباحثات الاجتماعيات بالسنابل.

وعلى صعيد الرعاية الصحية فقد تم التعاون مع مستشفى ابن النفيس الطبي البدء في فحص أسنان الأيتام والتأكد من خلوها من التسوس والنخر واستلام تقريرا عن حالة كل يتيم والعمل جار حاليا على استكمال فحص باقي الأيتام وتقديم العديد من الخدمات الطبية الأخرى لهم، وقد استفاد من هذه المشاريع أكثر من 300 يتيما في حوالي 120 أسرة في مختلف مناطق البحرين

العدد 16 - السبت 21 سبتمبر 2002م الموافق 14 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً