العدد 5163 - الثلثاء 25 أكتوبر 2016م الموافق 24 محرم 1438هـ

وزير الصناعة يجتمع بالرئيس التنفيذي لشركة خزائن الصناعية العمانية

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

اجتمع وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني بالرئيس التنفيذي لشركة خزائن الصناعية بسلطنة عمان أحمد الأزكاوي، وذلك بحضور الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري أمين العريض ووكيل الوزارة لشئون الصناعة أسامة محمد العريض   ورئيس مجلس إدارة شركة TransCare AG رالف جاهنك والوفد المرافق مع أحمد الأزكاوي.

 وخلال الاجتماع أعرب الوزير عن فخره بالتطور الذي تشهده دول المنطقة من حيث استحداث المناطق الصناعية وتهيئة البنى التحتية التي تسهم في الارتقاء بهذه الدول بما يصب في صالح المواطنين، ويعزز قوة الجذب للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

وأشاد في هذا الصدد بمشروع خزائن في سلطنة عمان الذي سيكون إضافة نوعية للقطاع الإقتصادي بالسلطنة. وتعتبر "خزائن" من أكبر المناطق الصناعية واللوجستية الجديدة في سلطنة عمان الشقيقة.

إلى ذلك، أشاد الوزير بالمساهمات الكبيرة التي يقدمها القطاع الخاص، والتي تسهم في مجملها في الارتقاء بالاقتصاد الوطني ونموه، لافتاً في هذا السياق إلى الشراكة المميزة القائمة بين القطاع الخاص والحكومة من حيث تنفيذ المشاريع الاقتصادية والتجارية ذات القيمة المضافة العالية على الاقتصاد الوطني.

كما نوه إلى دور الشركات الوطنية والإقليمية المرموقة في تعزيز التنمية الاقتصادية لمملكة البحرين وإبراز الصورة المتقدمة للبحرين كبيئة حاضنة لكبريات الشركات الاستثمارية والمشاريع الضخمة التي تتخذ منها موقعاً لأعمالها في المنطقة.

إلى ذلك، استعرض الوزير مستجدات وتطورات القطاعات الاقتصادية بشكل عام والقطاع اللوجستي بشكل خاص بمملكة البحرين، مؤكداً الوزير دعم الحكومة المستمر لهذا القطاع الحيوي. وفي هذا الصدد قال الوزير: "إن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة تفخر بعطاءات القطاع الخاص ودوره المحوري في تعزيز النمو الاقتصادي باعتباره شريكاً رئيسيّاً في التنمية، وتعمل الوزارة بشكل مستمر وبمشاركة الجهات المعنية، على تقديم المزيد من التسهيلات لضمان انسيابية إقامة الاستثمارات سواء المحلية أو العالمية، لتحقيق النمو المنشود والنهضه الاقتصادية الشاملة بمملكة البحرين".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً