العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

بطولة السعودية: الأنظار شاخصة نحو كلاسيكو الهلال والاتحاد

تتجه الأنظار غدا الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) صوب استاد الملك فهد الدولي الذي يحتضن الكلاسيكو الساخن بين الهلال والاتحاد في قمة المرحلة السابعة من الدوري السعودي لكرة القدم.

ويتطلع الفريقان إلى حسم النقاط الثلاث رغم تباين الطموحات بينهما. فالهلال الذي تربع على الصدارة مع نهاية المرحلة السادسة برصيد 15 نقطة مستفيدا من سقوط ضيفه أمام الشباب، يسعى إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده وتوسيع الفارق بينه وبين مطارده الحالي إلى 5 نقاط كاملة يضمن من خلالها البقاء في الصدارة، فيما يرغب الاتحاد في استعادة نغمة الانتصارات والصدارة.

ويبحث مدرب الهلال الجديد الأرجنتيني رامون دياز في ظهوره الأول عن بداية قوية يؤكد من خلالها أنه ضالة فريق العاصمة الذي يعتبر حاليا في أفضل حالاته الفنية لا سيما بعد عودة نجمه ياسر الشهراني اثر تعافيه من الإصابة واستعادة سلمان الفرج وناصر الشمراني لمستوياتهما المعروفة خصوصا الأخير الذي بدأ يمارس هوايته المفضلة أمام مرمى الخصوم.

وقال رامون دياز خلال تقديمه لوسائل الإعلام: "أعلم أن الهلال أكبر ناد في السعودية، والطريقة التي نعرفها جيدا، والتي ستحقق لنا الانتصارات هي العمل الشاق، وأنا رأيت على أرض الواقع لاعبين يمتلكون إمكانات كبيرة، ولذلك تمكنوا من الوصول إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس ولي العهد، وتصدروا ترتيب الدوري".

وأضاف "وما أعرفه ايضا أن العمل الشاق ينتظرنا في الأيام المقبلة، ونحن على علم كامل بأننا سنلعب مباراة مهمة جدا غدا الجمعة، والفريق في حالة نفسية رائعة جدا، واللاعبون يمتلكون ثقة عالية بأنفسهم".

وتابع أنه حضر إلى "ناد كبير ومعروف، وسيسعى لتقديم كرة قدم جميلة مع الفريق"، مشيرا الى ان أبرز الأسباب التي جعلته يقبل بعرض الهلال هو اسم النادي وإنجازاته وبطولاته، وسيبذل كل ما في وسعه لتقديم عمل يرضي طموحات الجماهير ومجلس الإدارة.

في المقابل، يعول مدرب الاتحاد التشيلي خوسيه سييرا على روح لاعبيه الشباب وعودة بعض المصابين أمثال معتز تمبكتي وجمال باجندوح الذي أكد ان فريقه سيدخل اللقاء من اجل الفوز للمحافظة على حظوظه في تحقيق لقب الدوري الذي اشتعلت المنافسة عليه مبكرا هذا الموسم.

وتابع باجندوح: "فريقنا يقدم مستويات جيدة برغم الخسارة التي تعرضنا لها في المرحلة الماضية وافقدت الفريق الصدارة لصالح الهلال. سنحاول تعويض تلك الخسارة بالفوز والتقدم خطوة إلى الأمام نحو اللقب".

وأضاف "مباراة الشباب كانت درسا قاسيا لنا كلاعبين وسنسعى إلى تعويض النقاط التي تم إهدارها بكسب نقاط الهلال التي سوف تكون أغلى وأثمن".

وأردف قائلا: "فوزنا على الهلال لن يعني تحقيقنا لقب الدوري، ولكن الخسارة ستضعف كثيرا من حظوظنا في المنافسة وهو الأمر الذي لا نتمناه وسنسعى إلى تكرار فوزنا لتأكيد جديتنا في العودة وتحقيق لقب الدوري الساخن هذا الموسم بتنافس أكثر من فريق عليه".

ولم تتأكد بعد مشاركة المهاجم التونسي احمد العكايشي الذي عاد من بلاده وانتظم في التدريبات بعد حل مشاكله المالية. وبالعودة لمباريات الكلاسيكو السابقة وعطفا على وضع الفريقين الحالي فإن المباراة ستكون كسابقاتها وستفي بوعودها من حيث الإثارة والندية ولكن النتيجة ستبقى معلقة حتى صافرة النهاية.

ويأمل الرائد في استغلال ظروف ضيفه الاتفاق عندما يستضيفه على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في مباراة يسعى من خلالها كل فريق إلى انتزاع النقاط الثلاث خصوصا وأن الفارق بينهما نقطة واحدة. فالرائد يحتل المركز السابع برصيد 9 نقاط مقابل 10 نقاط للاتفاق السادس.

واكد مدرب الاتفاق جميل قاسم ان فريقه جاهز لمواجهة الرائد، وانه يطمح للعودة سريعا لطريق الانتصارات، وقال: "نحن نعمل من أجل العودة لتحقيق النقاط بعد ان صححنا الكثير من اخطائنا في الايام الماضية، فنحن ندرك ان المواجهة لن تكون سهلة خاصة ان فريق الرائد دائما يكون صعبا في ملعبه".

واضاف "لدينا بصمة ثابتة للفريق ولا نحتاج للتغيير في كل مباراة، لا ارى داعيا لذلك رغم الخسارة الاخيرة، فذلك يأتي في ظل تحقيقنا ثلاثة انتصارات وتعادل بذات الطريقة".

ويسعى القادسية إلى تحقيق فوزه الأول في الدوري عندما يستقبل التعاون على استاد الأمير محمد بن فهد في مباراة متكافئة ومهمة لكلا الفريقين اللذين يقبعان في مراكز متأخرة.

وتختتم مباريات المرحلة بعد غد السبت، حيث يلعب الأهلي حامل اللقب مع الخليج في جدة، والشباب مع الفتح في الرياض، والفيصلي مع النصر في المجمعة، والوحدة مع الباطن في مكة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً