العدد 5164 - الأربعاء 26 أكتوبر 2016م الموافق 25 محرم 1438هـ

بالفيديو: منى المواش ذات 13 ربيعا... أصغر معلمة رياضيات سعودية


تمكنت فتاة سعودية تبلغ من العمر 13 عام فقط من الحصول على لقب أصغر معلمة رياضيات، فالإبداع والنجاح لا يحكمه سن، والسعي وراء الهدف يحتاج فقط إرادة قوية وتمسك بالهدف، وهذا هو ما فعلته الفتاة السعودية منى المواش فعلى رغم من أنها فتاة صغيرة تدرس في مدرسة 220 المتوسطة بالصف الأول إعدادي، إلا أنها تمكنت من الحصول على لقب "أصغر معلمة رياضيات سعودية"، فمن هي  منى المواش؟!، وما هي تفاصيل قصة حصولها على لقب أًصغر معلمة رياضيات سعودية في مواقع التواصل الاجتماعي.

حب الرياضيات


على رغم صغر سن منى المواش، إلا أنها كانت تستوعب معنى العلوم الدراسية وتشعر بشغف وحب شديد اتجاه مادة الرياضيات، وهذا الحب تحول بمرور الوقت إلى حالة من الإبداع فتحولت من طالبة صغيرة إلى معلمة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إن قامت بابتكار مباردة وأعطت لها عنوان "الرياضيات... نتعلمها نحبها"، وهذه المبادرة هي الأولى من نوعها.

مبادرة "الرياضيات... نتعلمها نحبها"


 قامت منى المواش بإطلاق مبادرة مبادرة "الرياضيات... نتعلمها نحبها" عن طريق موقع سناب شات، وهي تسعى من خلال       لك إلى مساعدة جميع الطلاب في تغير مفهومهم عن مادة الرياضيات وصعوبتها، بل وتحاول أن تجعلهم يحبوها وتزيل الصعوبات الخاصة بها وتحولها إلى مادة بسيطة وسهلة.

كانت بداية عبقرية منى في مجال مادة الرياضيات من الصف السادس الابتدائي حيث أنها كانت دائما تمج يدي المساعدة إلى جميع أصدقائها الذين كانوا بحاجة إلى مساعدة في الرياضيات ويجدون صعوبة في فهمها وعلى رغم من صغر سن منى في ذلك الوقت، إلا أنها كانت تمتلك طريقة تتمكن من خلالها إيصال المعلومة لجميع الزملاء بسهولة ويسر، بمرور الوقت تحولت جهودها إلى مشروع اجتماعي يقدم الدعم والمساعدة إلى جميع الطلاب والطالبات من دون أي مقابل وكل هذا من أجل إنهاء أي مفهوم سلبي متعلق بالرياضة من أنها مادة صعبة جدا ومن المستحيل فهمها.

مضمون المبادرة التي تقوم بها منى يتمثل في شرح متكامل لمادة الرياضيات  للصف الأول متوسط. كما أنها تتضمن أيضا إجابات لجميع الأسئلة الخاصة بمادة الرياضيات لجميع صفوف المرحلة الابتدائية وتقوم بذلك من خلال سناب شات واليوتيوب، حيث أنها تمتلك قناة خاصة بها على اليوتيوب.

تكريم أصغر معلمة


تكليلا لمجهودات منى المواش التي بذلتها في المبادرة الخاصة بها "الرياضيات… نتعلمها ونحبها"، وبعد أن حققت هذه المبادرة أهدافها بصورة إيجابية من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تم تكريمها من خلال منحها شهادة شكر وتقدير من مكتب التعليم والإشراف ليس ذلك فقط بل تم تكريمها من وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى.

 يذكر أن هذه المبادرة تمكنت من جذب وتدعيم ومشاركة  ما يقرب من 2708 مشارك على اليوتيوب وحوالي 2000 متابع على السناب، أما على تويتر فبلغ عدد المغردين والمتابعين 1728، وذلك حسب تقارير صحافية نشرتها الصحف السعودية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا