العدد 5167 - الأحد 30 أكتوبر 2016م الموافق 29 محرم 1438هـ

مركز دار الحياة الطبي يقيم فحص مجاني للثدي


نظم مركز دار الحياة الطبي فعالية فحص الثدي المجاني تحت شعار "نحنُ معكِ" وذلك تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية عن سرطان الثدي.
فقد لاقت هذه الفعالية إقبالاً واسعاً على مستوى البحرين. وقد تم عمل الفحوصات اللازمة للحضور بأشراف إستشارية أمراض النساء والولادة منى مرهون، كما شارك في الفحص كلاً من إستشارية الطب العائلي أميرة بركات، وطبيب عام في مركز دار الحياة الطبي دينا سرحان.
وبسبب كثرة الطلب من قبل المواطنين والمقيمين المهتمين بإجراء الفحص، فقد مددت إدارة المركز هذا الفحص المجاني إلى يوم غد الأثنين 31 أكتوبر/تشرين الأول 2016، وذلك تلبيتاً لرغباتهم.
وتعليقاً على ذلك، صرح مدير مركز دار الحياة الطبي عقيل المدوب قائلاً: "إن الهدف من تنظيم مركز دار الحياة الطبي لهذه الفعالية الصحية هو نشر الوعي الصحي في المجتمع وأن مثل هذه الفحوصات الدورية يجب على كل امرأة بالغة ان تقوم بها بشكل مستمر".
وحسب  تقديرات منظمة الصحة العالمية فإن سرطان الثدي يأتي في مقدمة أنواع السرطان التي تصيب النساء في العالم المتقدم والعالم النامي على حدّ سواء. ويُلاحظ ارتفاع معدلات وقوع هذا السرطان في العالم النامي نتيجة زيادة متوسط العمر المأمول وزيادة التوسّع العمراني واعتماد أنماط الحياة الغربية.
الجدير بالذكر أن مركز دار الحياة الطبي ومنذ العام 2014 يُعد إضافة متميزة للقطاع الطبي بالمملكة، وتشمل خدماته الطبية عيادات الطب العام ، طب النساء والولادة ،الأسنان ،الأطفال ، القلب والباطنية ، السكري، التغذية والأشعة والمختبر.






التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً