العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

"الثقافة": استمرار بيع تذاكر عروض شهر نوفمبر في مسرح البحرين الوطني

يقدم خلالها عرضاً لمسرحية "كسّارة البندق" وحفلاً للفنان محمد عبده

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

يستعد مسرح البحرين الوطني لاستضافة عروض عالمية خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وسيحظى خلالها الجمهور بمشاهدة روائع رقص الباليه والموسيقى الكلاسيكية. في يومي 12 و13 نوفمبر 2016 سيحضر إلى مسرح البحرين الوطني مسرح البولشوي الروسي، أما يوم 19 نوفمبر فيقدّم مسرح سوتشو الصيني المسرحية الكلاسيكية الراقصة "كسّارة البندق". وتباع تذاكر العروض في محلات محلّات فيرجين ميغا ستور البحرين سيتي سنتر وعلى الموقع الإلكتروني للمحلّات.

وعلى مدى يومين متتابعين، 12 و13 نوفمبر 2016، سيكون محبّو رقص الباليه على موعد مع أروع العروض للفرقة التابعة لمسرح البولشوي الروسي، وهو من أكبر مسارح الرقص والموسيقى في العالم. ويعود تاريخ تأسيس المسرح إلى العام 1776، ومنذ ذلك الحين وحتى اليوم يتمتع مسرح البولشوي بشهرةٍ واسعة باعتباره واحداً من رموز الثقافة الروسية. وتعد فرقة باليه البولشوي التابعة للمسرح من أكبر الفرق من نوعها على مستوى العالم، وهي معروفة منذ زمن بعيد بمهارة راقصيها العالية، حيث تتفرّد الفرقة باحتفاظها بالطابع الأصيل وتمسّكها بالعراقة من خلال الحفاظ على تقاليد الباليه الكلاسيكي عبر الأجيال المتلاحقة من الراقصين ومصممي الرقصات المتميزين، وخاصة فيما يتعلق بعروض روائع المسرح الموسيقي الروسي من القرنين التاسع عشر والعشرين.

أما مساء يوم 19 نوفمبر 2016 فسيقدم مسرح البحرين الوطني المسرحية الكلاسيكية "كسّارة البندق" برفقة فرقة سوتشو الصينيّة للباليه. وتأسست الفرقة على يد مركز سوتشو للثقافة والفنون في العام 2007، لتتحول في فترةٍ وجيزة إلى أحد أشهر فرق الباليه في العالم نظراً لأسلوبها المبتكر في عروضها التي حازت عدة جوائز، والتي تتناغم فيها عناصر من الفنون الكلاسيكية بكل انسيابي. ومن بين الأعمال الكلاسيكية التي قدمتها الفرقة "بحيرة البجع"، "لا سيلفيدي"، "الحسناء النائمة"، "كوبيليا"، إضافة إلى عرض "كسّارة البندق".

يكر أن مسرح البحرين الوطني سيستضيف حفلاً يوم 8 ديسمبر/ كانون الأول 2016 يحييه الفنان محمد عبده وقد طرحت أيضاً تذاكره للبيع في محلات فيرجين ميغا ستور، ويوم 9 ديسمبر ستقدّم أوركسترا آرتي لموسيقى الحجرة أمسية موسيقية، تقام بدعم من بنك بي ان بي باريبا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً