العدد 5167 - السبت 29 أكتوبر 2016م الموافق 28 محرم 1438هـ

"الصناعة" تطرح مشاريع جديدة خلال "منتدى ومعرض استثمر في البحرين 2016"

المنامة - وزارة الصناعة والتجارة والسياحة 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والسياحة عن عزمها عرض تشكيلة جديدة من المشاريع الاستثمارية خلال منتدى «استثمر في البحرين 2016» الذي يُقام برعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، صباح يوم الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

سيعرض منتدى هذا العام مشاريع متنوعة في مجالات صناعية وعقارية وسياحية ومالية وفي مجالَيْ التجارة الإلكترونية والبنية التحتية؛ حيث يشتمل برنامج المنتدى على عرض حول الفرص الاستراتيجية المتاحة للقطاع الخاص والمرتبطة بمشروع السكك الحديد (البحرين/ مجلس التعاون لدول الخليج العربية) والتي قامت الوزارة بإعدادها بالتعاون مع منظمة الخليج للاستشارات الصناعية؛ بالإضافةً إلى عرض آخر حول الفرص الاستثمارية العقارية المقدمة من شركة ممتلكات البحرين القابضة وشركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة).

كما ستعرض شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) الفرص الاستثمارية المستقبلية لمشروع توسعة خط الصهر السادس، حيث من المتوقع بدء الإنتاج فيه مع مطلع العام 2019 مما سيرفع القدرة الإنتاجية للشركة إلى مليون ونصف المليون طن متري سنوياً.

علاوة على ذلك، سيتم عرض فرص استثمارية متخصصة في قطاع السياحة. والتي يتمثل أهمها في مجال إقامة المنتجعات الترويحية المختلفة وإنشاء وإدارة الفنادق والمطاعم والمراكز الرياضية المختلفة وإقامة المعارض والمؤتمرات الإقليمية والعالمية وغيرها.

وسيقدم منتدى "استثمر في البحرين 2016" فرصاً استثمارية في مجال التجارة الإلكترونية والتي أعدتها وزارة الصناعة والتجارة والسياحة، كما ستقدم بورصة البحرين عرضاً يتضمن أهم الفرص الاستثمارية المتوافرة في الأدوات المالية المدرجة في البورصة ومنها الأسهم والصكوك والسندات وكذلك صناديق الاستثمار العقارية، بالإضافة إلى أهم المبادرات التي أطلقتها البورصة من أجل تقديم المزيد من الحلول التمويلية منخفضة الكلفة لأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من جهة والبدائل الاستثمارية التي توفرها هذه المبادرات أمام المستثمرين من جهة أخرى.

وستقدم وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني عرضاً حول مشاريع البنية التحتية في مملكة البحرين بعنوان "المخطط الهيكلي الاستراتيجي الوطني 2030"، وستقدم منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) مجموعة من الفرص الاستثمارية الصناعية.

يذكر أن "منتدى استثمر في البحرين 2016" هو المنتدى الحادي عشر منذ انطلاقته الأولى ويعد من أهم الفعاليات الاقتصادية التي تجسد التعاون الاستراتيجي الوطني من أجل الترويج للاستثمار في مملكة البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:32 ص

      ارفعوا الأسعار والرسوم وأكثروا من الفيزة المرنة وانشاء الله منستثمر صح بلدنا بس اذا تبون تمصون دمنا ترى أرض الله واسعة قعدوا مع الأجانب اللي خير البلد يروح إلى بلدانهم وحنا ماشيين نستثمر خارج خسارة لنا بدون اي فائدة ونصب صريح بإسم القانون وتقولون استثمر.

اقرأ ايضاً