العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

"الصم البحرينية" تدرب عدداً من موظفي بنك "ستاندرتشاردر" على لغة الإشارة


المنامة - جمعية الصم البحرينية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

تنفيذاً لقرار وتوصيات البنك المركزي وضمن الشراكة المجتمعية نظمت جمعية الصم البحرينية بالتعاون مع بنك ستاندرد تشارترد دورة في تعليم لغة الإشارة لتدريب مجموعة من موظفي البنك والتي استغرقت ثلاثة أيام من 25 الى 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وتهدف الدورة لنشر ثقافة المعاملة مع الصم لهدف تيسير التواصل مع موظفي البنك، وقد اشتملت الدورة على جوانب نظرية وعمليها منها التعريف بجمعية الصم البحرينية و نبذة عن الإعاقة السمعية وأنواعها وكيفية التعامل مع الأصم، و كان الجانب العملي  يشمل الأبجدية الإشارية والتركيز على المصطلحات البنكية، وجانب لمشاركة الصم في الدورة التدريبية وتطبيقات على كيفية التعامل مع الأصم.

وقد تضمنت الدورة عدداً من موظفي البنك، وقد عبر المتدربين استفادتهم من الدورة التدريبية التي ستمكنهم من تسهيل التعامل مع عملاء البنك من الصم فضلا من اتقانهم للغة الاشارة وأبجدياتها.

وفي ختام الدورة التدريبية صرح رئيس جمعية الصم البحرينية عقيل علي عن جزيل الشكر والتقدير للمدربين الذين  قدما الدورة زينب الأسود رئيسة لجنة المترجمين والأستاذ مهدي النعيمي، وجزيل الشكر لموظفي بنك ستاندرد تشارترد على اهتمامهم بتعليم لغة الإشارة لخدمة الصم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً