العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

مطار البحرين الدولي يرحب بعودة الخطوط الجوية السريلانكية

المحرق - شركة مطار البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

رحبت شركة مطار البحرين، الجهة المسئولة عن إدارة مطار البحرين الدولي، مؤخرا بعودة عمليات الخطوط الجوية السريلانكية إلى مملكة البحرين وذلك خلال الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بمطار البحرين الدولي.

حضر الحفل سفير سريلانكا لدى مملكة البحرين صاج منديس و الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، مدير محطة الخطوط الجوية السريلانكية في البحرين سامانثا نجهاواتي، وكبار المسئولين من هيئة الطيران المدني وشركة مطار البحرين والخطوط الجوية السريلانكية الى جانب كبار موظفي  المطار.

وفي تعليقه لدى هبوط الخطوط الجوية السريلانكية في مطار البحرين الدولي أشاد الرئيس التنفيذي لشركة مطار البحرين محمد البنفلاح، بالنمو المطرد للشركة مؤكداً بأن عودة عمليات الخطوط الجوية السريلانكية إلى البحرين تساهم في تعزيز مكانة المملكة  كمركز صاعد ومزدهر لشركات الطيران في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا. وأضاف بأن مطار البحرين سوف يظل ملتزماً بتوفير خدمات ممتازة لجميع شركات الطيران والركاب في المطار بينما يسعى الى تعزيز نجاح شركات الطيران وقيادة مبادرات الشراكة لكي تزدهر وتمضي قدماً، ورحب في نفس الوقت بعودة الخطوط الجوية السريلانكية الى مملكة البحرين.

من جانبه، صرح الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السريلانكية، القبطان سورين رواتي، أن الخطوط الجوية السريلانكية تشعر بالسعادة للبدء بخدماتها بمملكة البحرين معتبرة بأنها فرصة كبيرة لتعزيز العلاقات مع المملكة، من أجل تحقيق تطلعات البلدين ليصبحا مركزا رئيسيا للسفريات، مؤكداً بأنها خطوة هامة في استراتيجية الخطوط السريلانكية التي تركز على توسيع نطاق عملياتها في جميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا من أجل توفير رحلات مريحة إلى شبكة خطوطها العالمية. وأضاف بأن إعادة تدشين عمليات الخطوط الجوية السريلانكية في مملكة البحرين ما هو الا انعكاس للنمو المطرد لعملياتها في المنطقة.

وأوضح بأن الخطوط الجوية السريلانكية  قد رسخت مؤخرا من مكانتها كشركة طيران مفضلة للمسافرين العالميين المميزين بعد فوزها بجائزة "أفضل شركة طيران في وسط وجنوب قارة آسيا"  في سنغافورة في عام 2016 وذلك للعام الثاني على التوالي.

هذا ومن المتوقع أن تساهم رحلات  الخطوط الجوية السريلانكية، باستخدام أسطولها من طائرات الأيرباص بين سريلانكا والبحرين في تعزيز الروابط والعلاقات السياحية والتجارية بين البلدين. وتعتبر الخطوط الجوية السريلانكية (التي يتم تسويقها تحت اسم "السريلانكية") الناقلة الوطنية لسريلانكا، وقد تم تدشينها في عام 1979 تحت اسم "اير سيرلانكا".

وتوفر هذه الشركة رحلات مريحة ضمن شبكتها العالمية الواسعة التي تتألف من 94 وجهة في 44 بلداً، وذلك انطلاقاً من مركزها الرئيسي في مطار بندرانيكا الدولي في كولمبو. وقد انضمت الخطوط الجوية السريلانكية الى تحالف طيران العالم الواحد (Oneworld Airline Alliance) في الأول من مايو/ أيار 2014.

والجدير بالذكر أن هذه الناقلة الوطنية لسريلانكا هي من شركات الطيران التي حظيت بجوائز عديدة في مجال الراحة والسلامة والموثوقية والانتظام في المواعيد.

يشار إلى أن شركة مطار البحرين هي الشركة المسئولة عن تعزيز قدرات مطار البحرين الدولي وزيادة نسبة إسهامه في الاقتصاد المحلي. وفي إطار دورها التشغيلي، تضطلع الشركة بمسئولية وضع الخطط والتدابير اللازمة لتطوير الخدمات والعمليات في المطار وتحديث البنية التحتية لتواكب متطلبات قطاع الطيران المتنامي وأعداد المسافرين المتزايدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً