العدد 5169 - الإثنين 31 أكتوبر 2016م الموافق 30 محرم 1438هـ

تصفيات مونديال 2018: تجريد بوليفيا 4 نقاط لإشراكها الباراغوياني الأصل كابريرا

 عاقب الاتحاد الدولي لكرة القدم منتخب بوليفيا وجرده أربع نقاط من رصيده لإشراكه لاعبا غير مؤهل في مواجهتي البيرو وتشلي ضمن تصفيات مونديال 2018، بحسب ما أعلن في بيان الثلثاء.

وفازت بوليفيا على البيرو 2-صفر في لاباز وتعادلت مع تشيلي سلبا في 1 و6 سبتمبر/ أيلول الماضي، في محاولتها لبلوغ كأس العالم لأول مرة منذ 1994.

ودفعت بوليفيا بالمدافع نلسون كابريرا (33 عاما) المولود في الباراغواي كلاعب بديل في المباراتين، بيد انه مثل بلده الأصلي سابقا في مباراة واحدة في 2007.

وتم تجنيس اللاعب في فبراير/ شباط الماضي، بيد أن القوانين تمنع اللاعب من تغيير منتخبه الوطني إذا لم يمض 5 سنوات متواصلة في بلده الجديد، وبالتالي حتى 2018 بحسب ما شرح الاتحاد التشلي الذي أعلن في 4 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي انه احتج على مشاركة اللاعب أمام لجنة الانضباط في الفيفا.

وقال الفيفا في بيان: "تقرر احتساب منتخب بوليفيا خاسرا في المباراتين على أن يعتبر منتخبا بيرو وتشيلي فائزين بنتيجة 3-صفر، كما سيدفع الاتحاد البوليفي لكرة القدم غرامة قدرها 12 ألف فرنك سويسري (نحو 11 الف يورو)... وتتعلق العقوبة باللاعب نيلسون كابريرا الذي أشركه منتخب بوليفيا في انتهاك لقواعد أهلية للعب للمنتخبات المبينة في اللوائح الحاكمة لتطبيق قوانين الفيفا".

وحصدت بوليفيا، وصيفة قاع ترتيب المجموعة الموحدة، ثماني نقاط في 19 مباريات، وبالتالي أصبح رصيدها أربع نقاط، كما تقدمت تشيلي وأصبحت خامسة بالتساوي مع الأرجنتين.

ويتأهل أول أربعة منتخبات مباشرة إلى مونديال روسيا 2018.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً