العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

الصحف الإنجليزية تطير فرحاً بإذلال مانشستر سيتي لبرشلونة

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 12 مايو 2017

تمكَّن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي برد اعتباره وتغلب على نادي برشلونة الإسباني بثلاثة أهداف مُقابل هدف واحد في المباراة التي أُقيمت بينهما أمس الثلثاء على ملعب الاتحاد ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

الصحف الإنجليزية طارت فرحاً وسعادةً بالفوز الذي حققه الفريق الأزرق السماوي على الفريق الكاتالوني، والذي أثبت للجميع أن برشلونة فريق يُمكن السيطرة عليه في مجريات اللعب والتغلب عليه بنتيجة كبيرة أيضاً مثلما يفعل هو بخصومه.

وجاءت عناوين الصحف في إنجلترا لتُعبِّر عن كم السعادة التي أدخلها المدرب الإسباني جوسيب "بيب" غوارديولا ولاعبيه على مشجعي السيتيزين بشكل خاص وعُشَّاق الكرة الإنجليزية بشكل عام.

واستطاع المدرب الإسباني التفوُّق تكتيكياً بشكل كامل على صديقه المدير الفني للبلوغرانا لويس إنريكي في تلك المواجهة، إذ أشار العديد من النُقَّاد إلى أن طرد الحارس التشيلي كلاوديو برافو يُعد سبباً رئيسياً في الرباعية المُذلة التي استقبلها سيتي على ملعب كامب نو منذ أسبوعين، وأنه لولا الطرد لما كانت انتهت المباراة بتلك النتيجة.

وجاءت عناوين الصحف الإنجليزية بعد فو مانشستر سيتي الرائع على برشلونة كالتالي:

* صحيفة "دايلي ميل"

- سيتي في بلاد العجائب

- ثنائية غوندوغان وركلة دي بروين الحرة الرائعة تشهد على انتصار مانشستر سيتي الرائع على حساب برشلونة مع أداء مُذهل.

- الفوز على برشلونة لم يكن عن طريق الحظ، بل كان مُستحقَّاً. عندما لم يتم احتساب ركلة جزاء لمانشستر سيتي أهدر الفريق الكثير من الفرص الواضحة. كانت ليلة عظيمة، وربما تكون نقطة تحوُّل لغوارديولا.

- بعد الوصول إلى الدور نصف النهائي في الموسم الماضي، هذا الأداء يُشير إلى أن سيتي يمكنه الفوز بدوري أبطال أوروبا. لأن الجميع كانوا يتوقعون رأس غوارديولا.

- وعن ركلة الجزاء... برشلونة ليس بحاجة للمساعدة فقط، لأن غوارديولا اكتشف طريقة محاربة الطبقة الارستقراطية الأوروبية بعدما كان جزءاً منها. لاعبو برشلونة هم الأطفال المفضلين لديه، وعرف كيفية السيطرة عليهم.

 

* صحيفة "صن"

- ثنائية غوندوغان وركلة دي بروين الحُرَّة يختمون على فوز غوارديولا على فريقه السابق

- غوارديولا لعب ضد فريقه السابق، لقد قام بعمل كبير أن يعود ويحصل على المجد في صراع الأبطال.

 

*صحيفة "مانشستر إيفينينغ نيوز"

- مانشستر سيتي يصل إلى القمة في دوري أبطال أوروبا بالفوز على برشلونة

- الانتصار، ليلة المجد لمانشستر الذي أصبح في وضع جيد من أجل التأهل. ما يُمكن قوله أنه أفضل عرض لمانشستر سيتي في دوري الأبطال. لاعبو مانشستر سيتي تجمعوا بشكل مثير لتأمين الفوز العظيم.

 

*صحيفة "ميرور"

- انتصار تاريخي لمانشستر سيتي

- مانشستر سيتي لعب شوطاً ثانياً مثيراً للفوز على برشلونة، وعودة بيب كانت كاسحة بعد هدف ميسي، والتي أظهرت الشخصية الرائعة التي يتمتع بها اللاعبين تحت قيادة غواريولا.

- الحكم لم يحتسب ركلة جزاء في أول 10 دقائق. أومتيتي يعرقل ستيرلينغ في منطقة الجزاء، لكن لا شيء، إنها كانت ركلة جزاء وفقاً للجميع. الوحيد الذي لم يرَ ذلك هو كاساي، ولذي أشهر البطاقة الصفراء في وجه المهاجم..

 

*صحيفة "تيليغراف"

- غوارديولا يقود عودة مانشستر سيتي مع ثنائية غوندوغان

- لقد كانت هناك الاستراتيجيات المُصممة للتغلب على برشلونة على مر السنين، وبعضها كانت ناجحة، ولكن القليل منها فقط يُمكن الحكم عليها بالرضا مثل القرار الشجاع من غوارديولا بالتغلب عليهم بنفس طريقة اللعب.

- السيتي يحظى بلاعبين جيدين منذ مشاركته الأولى في دوري الأبطال، ولكن غوارديولا قدَّم لهم نظاماً يُمكنهم من المنافسة مع الأفضل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً