العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

انطلاق موسم قفز الحواجز الجمعة

عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

تتجه الأنظار بعد غد الجمعة (4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) صوب ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفة والذي سيشهد انطلاق أولى مسابقات قفز الحواجز / بطولة افتتاح الموسم لقفز الحواجز والتي ينظمها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة.

وستترقب جماهير رياضات الفروسية في المملكة ما سيقدمه الفرسان في هذه البطولة التي تعد أولى بطولات الموسم الرياضي الجديد بعد إدخال التعديلات الجديدة على نظام المسابقات واستحداث مسابقات أخرى الهدف من تطوير رياضة قفز الحواجز في المملكة إذ سيسعى الفرسان إلى خطف لقب المسابقة لتحقيق انطلاقة قوية لهم في موسم حافل سيشهد منافسة قوية بين جميع الفرسان نظرا للاستعدادات الاستثنائية التي أعدها الفرسان للموسم الحالي.

من جانبهم أبدى الفرسان استعدادهم الجاد للمشاركة في بطولة الموسم الرياضي من خلال التدريبات المستمرة والاستعانة بجياد جديدة من البحرين وخارجها للمشاركة الفاعلة في البطولة وتأكيد تفوقهم في هذا الموسم وحصد الألقاب من البداية.

وقدم الفرسان الشكر والتقدير إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية الرئيس الفخري للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الدعم الكبير الذي يقدمه لرياضة قفز الحواجز في المملكة الأمر الذي كان له أطيب الأثر في نفوس الفرسان مشيدين في ذات الوقت بالاهتمام الكبير من قبل الشيخ فيصل بن راشد لمسابقات قفز الحواجز وهو دليل  على استشراف سموه لمستقبل واعد لرياضة قفز الحواجز.

غزوان: الجديد مس سارة والمنافسة صعبة

وتحدث الفارس سامي غزوان عن بطولة الموسم بالقول: "في اعتقادي أن الموسم الجاري سيكون من أصعب المواسم في قفز الحواجز وذلك لعدة اعتبارات من بينها استعانة عدد كبير من الفرسان بجياد متميزة من الخارج للمشاركة بها في هذا الموسم بالإضافة إلى خضوع العديد من الفرسان إلى معسكرات تدريبية طويلة سواء داخل البحرين أو خارجها الأمر الذي ساهم في رفع جاهزيتهم الفنية للموسم".

وأضاف غزوان "أن الاستعداد لهذا الموسم جاء متأخرا بعض الشيء نظرا لظروف عدة من بينها إصابة الفرس الأساسية وهي مس عداري في فترة الصيف وتأخر شفاءها الأمر جعل من الخطة التدريبية تتأخر بعض قليلا كما أنني استعنت بفرس جديدة من الخارج وهي مس سارة وستكون تحت التدريب للفترة المقبلة في البطولات الناشئة والمتوسطة قبل مشاركتها في البطولات الكبرى".

وأشار غزوان "إن بطولة الموسم ستكون فرصة لاختبار قدرات الجياد والفرسان قبل مواصلة درب المسابقات المتبقية في الموسم مؤكدا على أن المنافسة ستكون صعبة وقوية نظرا لوجود عدد كبير من الفرسان الجيدين القادرين على المنافسة في البطولة مؤكداً بأن هذه البطولة ستكون قوية ومثيرة خصوصا بعد قرار الاتحاد إدخال التعديلات على العديد من الأنظمة والقوانين.

وبين غزوان بأن البطولات الكبرى ستشهد ظهور العديد من المواهب الشابة التي ستتنافس بشكل حقيقي على لقب البطولة وعلى الجميع الاستعداد لهذه المنافسة التي ستخرج إبطالا جدد ولن تكون المراكز الأولى حكرا على أي فارس بل ستكون التعددية في الأبطال هي سمة الموسم مؤكدا أن الجميع سيدخل جميع البطولات بقوة وسيقاتل من أجل المنافسة على الألقاب رغم الظروف التي سبقت الموسم.

مسلم علي: جياد جديدة ضمن الفريق

ومن جانبه أكد الفارس مسلم علي بأن موسم هذا العام سيكون استثنائيا بالنسبة له وللفريق بعد التعديلات التي طرأت على نظام المسابقات ما يعطينا دافعا للتحضير الجيد للبطولات التي نأمل أن نخرج منها بالعديد من الثمار وحصد المزيد من الألقاب التي تؤكد قوة الفريق وريادته في قفز الحواجز مشيرا إلى أنه استعد مع بقية أعضاء الفريق للموسم الجديد من خلال خوض العديد من الجولات التدريبية الطويلة لتجهيز الفرسان والجياد لهذا الموسم.

وبين مسلم بأنه مع فريقه يمتلكون 12 جواد من بينهم جياد شاركت في العام الماضي وجياد جديدة تدخل في منافسات البحرين للمرة الأولى والفريق عمل على تجهيزها بصورة متميزة أملا في المنافسة على المراكز الأولى في البطولات كافة مشيرا إلى أنه لن يشارك في بطولة افتتاح الموسم لارتباطات خارجية ولكنه سيشارك اعتبارا من البطولة المقبلة سيكون حاضرا وبقوة في هذه البطولات.

وأشار مسلم إلى أنه مع الفريق استعدوا للموسم من اجل الظهور المتميز في البطولة وقد تم وضع خطة فنية للوصول إلى الجاهزية التامة للبطولة الأولى والتي ستكون بمثابة الانطلاقة ومن المهم الظفر بلقبها لإعطائنا دفعة معنوية إضافية لمواصلة مشوار الموسم.

علي عيسى: أتطلع بالمنافسة مع الكارو وززيكا

وأكد الفارس علي عيسى على أهمية مسابقة افتتاح الموسم لقفز الحواجز كونها البطولة الافتتاحية لموسم حافل بالمسابقات التي سيحرص نخبة من الفرسان أصحاب الخبرة والفرسان الشباب للمشاركة فيها أملا في الظفر بالمراكز الأول لتشكل هذه البطولة انطلاقة حقيقي لهم مؤكدا أنه استعد بشكل كبير ومتميز لبطولات الموسم وتمكن من تجهيز الجياد من الناحية الفنية والبدنية للمشاركة في هذا الموسم الذي من المتوقع أن يكون استثنائيا في ظل استعانة بعض الفرسان بجياد من الخارج وتدربهم بصورة متميزة للبطولة.

وأشار إلى أنه يمتلك عدد من الجياد المتميزة من بينها الكارو والذي حقق لقب آخر مسابقتين في الموسم الماضي بعد أن وصل إلى الجاهزية التامة وسيتم المشاركة به في هذا الموسم بالإضافة إلى تدريب الجياد المتواجدة مع الفريق من بينها UFO وكورتز كما تم الاستعانة بجياد من الخارج من بينها ززيكا والتي تمتلك قدرات كبيرة ومتميزة وسيكون لها حضورا متميزا هذا الموسم.

وأشار إلى أن البطولة ستشهد منافسة قوية بين جميع الفرسان وخصوصا أن هناك نخبة من أبطال البحرين سيشاركون في البطولة لذا من الصعب التكهن بهوية البطل موضحا بأن الجميع استعد لهذا الموسم بالصورة المتميزة الأمر الذي يمهد إلى موسم صعب جدا من الناحية التنافسية.

وبين أنه اشرف على تدريب عدد من الفرسان الشباب واللذين سيشاركون في هذا الموسم في البطولة الكبرى ومن بينهم الفارس حسين دادالله والفارس احمد عيسى وسيكون لهما مستقبلا في هذا الموسم

الفارس سامي غزوان
الفارس سامي غزوان
الفارس مسلم علي
الفارس مسلم علي




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً