العدد 5170 - الثلثاء 01 نوفمبر 2016م الموافق 01 صفر 1438هـ

الرابطة العالمية للملاكمة توافق على إقامة مباراة بين كليتشكو وجوشوا مطلع العام المقبل

أعطت الرابطة العالمية للملاكمة الضوء الأخضر لإقامة مباراة الصراع على لقب بطل العالم للوزن الثقيل بين البريطاني أنتوني جوشوا والأوكراني فلاديمير كليتشكو، حسبما كشف اليوم الأربعاء (2 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) وكيل أعمال الأخير، بيرند بونتي.

وبالإضافة إلى ذلك، سيخوض جوشوا، بطل الاتحاد الدولي للملاكمة، مباراة أخرى أمام الأميركي ايريك مولينا، إذ يعتبر الملاكم البريطاني هو المرشح الأوفر حظا لتحقيق الفوز في هذه المواجهة.

وقال بونتي: "في مباراة جوشوا أمام كليتشكو، التي ستقام في مارس/ آذار أو أبريل/ نيسان 2017 بإنجلترا، سيتم حسم ثلاثة ألقاب عالمية، لقب الرابطة العالمية للملاكمة ولقب الاتحاد الدولي للملاكمة ولقب المنظمة العالمية للملاكمة".

وكان كليتشكو يرغب في مواجهة جوشوا في العاشر من ديسمبر/ كانون الأول المقبل، بيد أنه، وحسبما أفاد بونتي، لم يكن هناك وقت كاف لمناقشة بنود العقد وبيع التذاكر وتنظيم مسألة البث التليفزيوني.

وكانت المرة الأخيرة، التي صعد فيها الملاكم الأوكراني، الذي سيكمل عامه الـ 41 في مارس المقبل، إلى حلبة الملاكمة في 28 نوفمبر 2015.

وخسر كليتشكو في ذلك التاريخ على عكس المتوقع لقبه العالمي أمام البريطاني تايسون فيوري، فيما تأجلت مباراة الثأر بين الملاكمين بسبب المشكلات النفسية التي يعاني منها فيوري وأبعدته عن حلبات الملاكمة لفترة طويلة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً