العدد 5172 - الخميس 03 نوفمبر 2016م الموافق 03 صفر 1438هـ

"روتاري السلمانية" يكرم اللاجئة ملاك السورية


كرم نادي روتاري السلمانية الطالبة واللاجئة السورية ملاك فاروق الشولي، بحضور الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد.
وكانت ملاك حظيت بزيارة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، خلال استقبال جلالته المشاركين في مؤتمر الشراكة من أجل عمل إنساني أفضل، وهي لاجئة تسكن في مخيم الزعتري بالأردن وتدرس في الصف الأول الثانوي بمجمع مملكة البحرين العلمي في مخيم الزعتري.
وقالت ملاك خلال اجتماع النادي "كبقية الطلبة، وصلت إلى أرض اللجوء بلا كتب، وبلا دفاتر وبلا قلم أتكئ عليه للوصول إلى حلمي، ولكن قوة الإرادة هي التي كانت تدفعني إلى الخروج من ذلك الصندوق الذي ربما تحولت حياتي إليه آنذاك".
وأضافت "بعيدا عن التفاصيل، أشعر بالنفس البحريني في مخيم الزعتري، وكانت أشبه بحلم أو رحلة لاكتشاف الذات بالنسبة إلى كثير من الشباب والأطفال الذين فقدوا الأمن بالوصول إلى شاطئ الأمان من خلال العلم والتعليم، فكانت هذه المدرسة بمثابة السفينة التي تجاوزنا بها مرحلة الخلل في التعليم".
بدورها، أشادت رئيسة النادي، أميرة إسماعيل بالجهود الجبارة التي تبذلها الإرادة السياسية والحكومة البحرينية في سبيل خدمة اللاجئين السوريين على الخصوص، معبرةً عن فخرها بوقوف البحرين إلى جانبهم وإلى جانب كل الشعوب المحتاجة، ومضيفة "هذا ما اعتدنا عليه من هذا البلد المعطاء".
جدير بالذكر أن "روتاري السلمانية" يركز من خلال استراتيجيته في العمل الاجتماعي على دعم الأفراد الذي استطاعوا تخطي الصعاب من أجل الوصول إلى رغباتهم عبر إبراز تجاربهم للمجتمع المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً