العدد 5176 - الإثنين 07 نوفمبر 2016م الموافق 07 صفر 1438هـ

تفعيل آلية التعاون المشترك بين "الوطنية لحقوق الإنسان" و"الأعلى للقضاء"

ضاحية السيف - المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل القائم بأعمال أمين عام المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان المستشار ياسر غانم شاهين الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للقضاء بالمجلس الأعلى للقضاء خليفة الوردي يرافقه مدير إدارة شئون القضاة فهد زيد و الباحثة القانونية بالمجلس الأعلى للقضاء زينب زويد، وذلك بمقر المؤسسة بضاحية السيف.

في بداية اللقاء، رحب المستشار ياسر شاهين بالحضور، وأكد على علاقة الشراكة بالمجلس الأعلى للقضاء، معرباً عن التطلع الدائم إلى تعزيز وتعميق هذه الشراكة، مشيداً بجهود المجلس للارتقاء بالمنظومة القضائية انطلاقاً من الاهتمام الكبير الذي يوليه رئيس المجلس الأعلى للقضاء المستشار سالم بن محمد الكواري لما تحمله المنظومة من تأكيد لاستقلالية السلطة القضائية.

من جانبه أشاد خليفة الوردي بالدور الوطني الرائد الذي تقوم به المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان وجميع القائمين عليها، من خلال تكاتف الجهود لمعالجة القضايا الحقوقية لجميع أفراد المجتمع واهتماماتها بالقضايا الإنسانية، مؤكداً في ذات الوقت  أن دعم المؤسسة الوطنية لمشروع قضاة المستقبل سيسهم في رفد الجهاز القضائي بكفاءات مؤهلة ومتميز.

وتطرق الجانبان إلى آلية للتعاون المشترك بين الطرفين لتبادل المعلومات وترتيب الدورات التدريبية وورش العمل لقضاة المستقبل والقضاة على رأس عملهم، وذلك وفق استراتيجية طويلة الأمد بين المجلس والمؤسسة.

في ختام اللقاء، تم إطلاع الحضور على أحد المحاضرات لطلبة العيادة القانونية بمركز التدريب في المؤسسة، وقد حضر اللقاء مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصال فهد المعلى و مدير إدارة التدريب والتثقيف علي البحار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً