العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

المخرج البحريني محمد إبراهيم يدرب الناشئة في "الشارقة السينمائي للطفل"


ضمن فعاليات مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل وبدعوة من مؤسسة فن التابعة لمكتب حرم حاكم الشارقة الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي قدّم المخرج البحريني الشاب محمد إبراهيم محمد ورشة في فن صناعة الأفلام الوثائقية، وذلك في الفترة بين 16 حتى 28 أكتوبر/ تشرين الأول 2016.

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورش مختلفة تقدمها مؤسسة الفن الإعلامي للأطفال والناشئة بالشارقة (فن) وهي الجهة المنظمة لمهرجان الشارقة السينمائي الدولي للطفل والذي ينظم بشكل سنوي في إمارة الشارقة لتنمية وتطوير قدرات الناشئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

يذكر بأن هذا التعاون بين مؤسسة فن والمخرج محمد إبراهيم لم يكن الأول، بل قدم إبراهيم أيضاً ورشتان مختلفتان في فن صناعة الفيلم الروائي القصير وذلك في شهر مارس وأغسطس في العام نفسه.

إلى ذلك، قال إبراهيم بأن ورشة الفيلم الوثائقي هي مكملة لورشة فن صناعة الأفلام الروائية التي قدّمها في أواخر شهر أغسطس/ آب الماضي، فمن خلال هذه الورش يمكن للناشئة وطلبة الجامعات تعزيز معرفتهم بالأدوات الفنية ومكونات الأفلام وقوالبها وأشكالها العامة والخاصة من خلال دروس أكاديمية نظرية وعملية.

وقد أشاد إبراهيم بمستوى التنظيم والدعم والاهتمام لمهرجان الشارقة السينمائي للطفل، كما أشاد بكافة الفعاليات والورش المصاحبة.

يذكر بأن المخرج محمد إبراهيم حاصل على بكالوريوس في الإعلام بتخصص إذاعة وتلفزيون، وهو مخرج بحريني له العديد من الأفلام القصيرة وحاصل على العديد من الجوائز الهامة في المنطقة في العديد من المهرجانات مثل مهرجان الشرق الأوسط السينمائي ومهرجان الخليج السينمائي ومهرجان أبوظبي السينمائي وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً