العدد 5177 - الثلثاء 08 نوفمبر 2016م الموافق 08 صفر 1438هـ

فتح تحقيق مع رئيس اتحاد الكرة في بوليفيا بداعي الاستيلاء على أموال حكومية

كشف مدير الرقابة الإدارية بجامعة مدينة كوتشامبامبا الحكومية البوليفية دافيد باريجا، أن رئيس الاتحاد البوليفي لكرة القدم، رولاندو لوبيز، سيخضع لإجراء تحقيقات معه بداعي قيامه بالاستيلاء على أموال حكومية تخص الجامعة بدون وجه حق.

وأكد باريجا، الذي يتولى مهمة الإشراف على استخدامات ومسارات إنفاق أموال الجامعة في تصريحات صحفية أنه سيأمر بالتحقيق في مسألة حصول لوبيز على أموال باعتباره مدرسا لعلم النفس بجامعة سان سيمون بمدينة كوتشامبامبا.

وأوضح باريجا أيضا أنه في حال أثبتت التحقيقات وجود أي مخالفات، سيتعين على لوبيز إرجاع أموال راتبه، التي تقاضاها خلال الأشهر الماضية.

ويعمل لوبيز مدرسا لعلم الأمراض النفسية وتشخيصها ولأسس ومبادئ علم النفس، كما أنه يرتبط بعلاقة عمل منذ 30 عاما مع كلية العلوم الإنسانية بجامعة كوتشامبامبا الحكومية ويتقاضى ثلاثة ألاف دولار شهريا.

وكانت المخالفة الأساسية، التي ارتكبها رولاندو لوبيز هو تقاضيه راتبه بالكامل عن شهر يونيو/ حزيران الماضي، على رغم وجوده في ذلك التوقيت بالولايات المتحدة الأميركية لحضور منافسات بطولة كوبا أميركا "المئوية".

واختير رولاندو لوبيز في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي رئيسا للاتحاد البوليفي لكرة القدم، ليتم تعيينه بعد ذلك أمينا لصندوق اتحاد أميركا الجنوبية للعبة "كونميبول".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً