العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

ريال بيتيس يقيل مدربه بويت ويعين فيكتور سانشيز بديلا له

Victor Sanchez
Victor Sanchez

 أعلن نادي ريال بيتيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم اليوم السبت (12 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) أنه استغنى عن خدمات مدربه غوستافو بويت بعد أقل من أربعة أشهر من توليه المسئولية.

وأضاف النادي أنه عين فيكتور سانشيز ديل المو مدربا جديدا له خلفا لبويت.

وجمع بيتيس 11 نقطة من 11 مباراة بقيادة بويت - وهو من أوروغواي - ويحتل المركز 14 بجدول ترتيب الدوري الاسباني بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

وقال ريال بيتيس في بيان اليوم السبت: "قرر ريال بيتيس إنهاء التعاقد مع غوستافو بويت مدرب الفريق الأول".

وأضاف البيان "ويود النادي أن يعبر عن عميق امتنانه للمدرب القادم من أوروجواي على ما أظهره من التزام وعلى ما بذله من جهد مع طاقمه الفني خلال وجوده مع النادي ونتمنى لهم كل توفيق ونجاح في المستقبل".

وسبق لسانشيز ديل المو لاعب الوسط السابق العمل كمدرب مساعد مع فرق خيتافي وأشبيلية وأولمبياكوس اليوناني قبل قيادة الطاقم الفني لديبورتيفو كورونيا في 2015 ومساعدته الفريق على الإفلات من الهبوط.

ونقل الموقع الرسمي لريال بيتيس عن سانشيز ديل المو قوله: "أتيت إلى ريال بيتيس محملا بآمال وطموحات كبيرة لإسعاد واحدة من أكبر القواعد الجماهيرية في البلاد".

وأضاف المدرب الجديد وهو اسباني قوله "اللحمة بين الفريق ومشجعيه راسخة وأبدية وهو ما أثبته ريال بيتيس طوال تاريخه".

وكان بويت اللاعب السابق في ريال سرقسطة وتشلسي وتوتنهام هوتسبير تولى تدريب بيتيس خلفا لخوان مرينو في الصيف الماضي ولكن انطلاقته كانت كارثية إذ خسر أولى مبارياته 6-2 أمام برشلونة حامل اللقب.

وتحسنت نتائج الفريق بعدها إذ حصد ثماني نقاط من المباريات الخمس التالية قبل أن تسوء مجددا بعد الخسارة 1-صفر أمام ريال سوسيداد في بداية أربع هزائم في خمس مباريات بينها الخسارة الثقيلة 6-1 على ملعبه أمام ريال مدريد.

وبيتيس هو أحد الأندية التي تحظى بدعم جماهيري كبير في اسبانيا وواحد من تسعة فرق فقط سبق لها الفوز بلقب الدوري المحلي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً