العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

اللجنة العامة بـ "بلدي المحرق" تناقش حديقة مبرة الزياني

البسيتين - مجلس بلدي المحرق  

تحديث: 12 مايو 2017

أفاد رئيس مجلس بلدي المحرق محمد آل سنان بأن اللجنة العامة عقدت اجتماعها رقم (4)، والتي شملت مناقشة توصيات اللجان، وتحويل ما يتم التوافق عليه إلى اجتماع المجلس يوم الأحد المقبل لاتخاذ القرار المناسب بشأنها.

وأحالت اللجنة العامة إلى الاجتماع عدداً من توصيات اللجنة المالية والقانونية كالتالي: خصخصة المرافق الصحية بالحدائق والأسواق، وتوصية بشأن توزيع مصروفات المشاريع البلدية للسنتين الجاريتين 2015 و2016، وأخرى برفض الموازنة العامة عن السنتين الجاريتين 2017 و2018 لعدم ارتقائها إلى مستوى التطلعات المنشودة من قبل الأهالي. كما أوصت بتعديل اشتراطات الدليل الإداري لمشروع الخدمة الاجتماعية بأن يكون الراتب الأساسي 1000 دينار بحريني لتشمل الخدمة فئة أكبر من الناس، بالإضافة إلى مقترح بإلغاء الرسوم البلدية وتخفيض فواتير الكهرباء لقاطني الأحياء الشعبية (الفرجان) تشجعاً على بقائهم في بيوتهم ولاسيما التراثية، توفير قاعدة بيانات لدى مكتب تسجيل عقود الإيجارات بالبلدية، وتوصية بمنع استخدام أكياس النايلون في المخابز الشعبية حفاظاً على صحة الإنسان وبيئته، ومطالبة باستملاك منزل لتوسعة طريق في البسيتين، وأخرى باستملاك مزرعة الكراني في سماهيج.

كما وافقت اللجنة العامة على تحويل عدد من اللجان الفنية إلى اجتماع المجلس للتصويت، وذلك ما يلي: الإصرار على استملاك عقارات بمنطقة عراد للمشاريع الإسكانية التي تحمل الطابع التراثي، ومتابعة طلب مستثمر لبناء محطة وقود سيارات في منطقة ديار المحرق لتلبية الاحتياجات المتزايدة والكثافة السكانية العالية. كما مررت اللجنة العامة توصيات أخرى للجنة الفنية ومنها مراجعة مسودة الدليل الإرشادي والقواعد العامة للإعلانات التجارية، وتوصية بمنع وقوف مركبات أسطوانات الغاز وسط الأحياء السكنية، وأخرى بتحويل شارع سكني إلى تجاري بمنطقة الحد.

وانتقالاً إلى لجنة العلاقات العامة والإعلام حيث وافقت اللجنة العامة على مقترح "العلم" الذي يقضي بزيارة حضانات ورياض الأطفال لتعزيز مفهوم الوطنية لدى الطلبة منذ نعومة أظافرهم، وتوصية بعمل جائزة الموظف المثالي لموظفي المجلس تحفيزاً وتقديراً لهم.

وفيما يستجد من أعمال فقد تابعت اللجنة العامة مشروع إنشاء حديقة مبرة راشد الزياني الخيرية حيث سيتم عقد اجتماع مع لجنة الخدمات والمرافق للتباحث بشأنها، ومناقشة ممشى إسكان قلالي الذي تم الانتهاء من تصميمه والذي من المقرر إنشاؤه عن طريق المبرة المذكورة. كما تناولت اللجنة العامة ضرورة المحافظة على موقع الجسر القديم وتحديداً العناية بالمباني التاريخية المحيطة بجسر الشيخ حمد والميناء المحاذي له، وأخيراً رشحت اللجنة نائب الرئيس لتمثيل المجلس البلدي في لجنة الأفكار والمقترحات الإبداعية المنطلقة من الجهاز التنفيذي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً