العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

الدراج الهولندي السابق توماس ديكر يكشف فضائح رياضة الدراجات في كتاب يسرد سيرته الذاتية

عمليات نقل دم ومنشطات وعاهرات، شكلت كل هذه الموبقات جزء من الحياة اليومية لمسيرة الدراج السابق توماس ديكر وفريقه "رابوبانك"، حسبما ذكر الدراج الهولندي بنفسه في كتاب يسرد سيرته الذاتية.

وقال ديكر في كتابه الذي يحمل اسم "توماس ديكر، كفاحي": "المنشطات كانت في كل مكان، داخل فريقنا وفي الفرق الأخرى، الكورتيزون وأكياس الدم والحبوب المنومة".

وكشف الدراج الهولندي السابق كيف كان أطباء فريقه يقومون في صباح كل يوم وفي الساعة السادسة تحديدا بحقن المتسابقين ببعض المواد لإخفاء أثار الأدوية المنشطة حتى لا يتم اكتشافها من خلال اختبارات الكشف على المنشطات.

وأصدر ديكر، الذي اعتزل رسميا في 2015، كتابه في شكل روائي يسرد العادات، التي كانت تمارس بشكل مضطرد في رياضة الدراجات خلال الفترة ما بين العامي 2007 و2014.

وأضاف ديكر، قائلا: "كنا نتعاطى الكورتيزون يوميا، لم أكن أعرف لماذا أو من أجل ماذا، ولكنك يمكنك أن تتمتع بقوة أكبر خلال السابقات بفضل هذا الدواء".

وأكد ديكر أن زميله مايكل بوجيرد قال له أنه تم حقنه خلال منافسات 2007 بمادة ايبو، التي تزيد من معدل كرات الدم الحمراء ثماني مرات خلال السباق.

وقال الدراج الهولندي السابق أيضا أنه قام مع بوجيرد بالاستعانة بخدمات تقديم العاهرات في شرق أوروبا عبر الانترنت قبل انطلاق منافسات 2007 في لندن.

واستطرد ديكر، قائلا: "لقد أصبنا بالإحباط بعض الشيء، لقد كانوا أقل جمالا عن الصور، التي كانت موجودة على الموقع".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً