العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

بالفيديو... النجمة يتجاوز الاتفاق ويواصل الحصاد قبل قمة كرة اليد

دخول البابور في الشوط الثاني أعطى الأفضلية

من لقاء النجمة والاتفاق يوم أمس - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء النجمة والاتفاق يوم أمس - تصوير أحمد آل حيدر

حصد النجمة العلامة الكاملة وارتقى لصدارة الترتيب العام لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد للكبار مع باربار برصيد 15 نقطة، قبل أيام من القمة المرتقبة مع غريمه التقليدي الأهلي، بفوزه المستحق على الاتفاق في افتتاح الجولة الخامسة بنتيجة 31-25.

وكما كانت التوقعات، ساهمت الإصابات التي يعاني منها النجمة في تقلص الفوارق مع الاتفاق، واضطر المدرب الصربي للزج بحسين البابور مطلع الشوط الثاني بعد أن قلص الاتفاق الفارق إلى هدفين، ولعب البابور وكميل محفوظ والتماسك الدفاعي في بعض الفترات دوراً في استعادة الفارق والحسم المبكر، وفي العموم قدم الاتفاقيون مباراة طيبة المستوى.

وبالعودة لأحداث المباراة، بدأ النجمة والاتفاق في الدفاع بطريقة 6/ صفر بين قوسي الستة والتسعة أمتار، وجاءت البداية متكافئة المستوى والنتيجة التعادل 3-3 مع حلول الدقيقة 5.

وحافظ الاتفاق على التعادل 4-4 بالرغم من نقصه العددي ﻻيقاف أكبر المرزوق بفضل هدف حسين علي من الخط الخلفي.

وفيما أجبر دفاع النجمة القوي الاتفاق على التصويبات العشوائية، نجح حسن شهاب بتحركاته الإيجابية على الدائرة في قيادة فريقه للتقدم بنتيجة 6-4 مع الدقيقة 14.

ودفع مدرب الاتفاق بالسيد علي طالب لتنشيط الخط الخلفي غير أن ذلك لم يأتِ بالجديد وسط الإصرار على الاختراق من العمق، واستثمر النجمة تفوقه الدفاعي وعزز الفارق إلى 4 أهداف 9-5 مع الدقيقة 21 في الهجوم الخاطف.

وفشل الاتفاق في استغلال خروج حسن محمود للإيقاف بسبب الصلابة الدفاعية في النجمة الذي وسع الفارق لـ 6 أهداف 11-6 مع الدقيقة 24، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 13-9 وسط تحسن هجومي اتفاقي عبر حسين صالح في الهجوم الخاطف.

ونجح الاتفاق مطلع الشوط الثاني في تقليص الفارق إلى هدفين 15-13 بالرغم من تألق محمد عبدالحسين في الحراسة، ويدين الاتفاق بالفضل لتصويبات أكبر المرزوق من الخط الخلفي.

ومع استعادة النجمة كفاءته الدفاعية نجح في استعادة الأفضلية على مستوى النتيجة، إذ تمكن من ترجمتها في الهجوم الخاطف والتقدم بنتيجة 20-15 مع الدقيقة 15.

وقادت تصويبات حسين البابور من الخط الخلفي النجمة لتوسيع الفارق لـ 7 أهداف 23-16 مع الدقيقة 19، ثم قاد كميل محفوظ النجمة للمحافظة على فارق الـ 7 أهداف 26-19 في وقت تراجع فيه أداء الدفاع مجدداً.

ووسط دفاع مفتوح في الفريقين على حد سواء، تواصلت حالة التكافؤ، وتحولت النتيجة لـ 28-22 مع الدقيقة 27، قبل أن تنتهي فيما بعد نجماوية بنتيجة 31-25، أدارها حسين الموت وسمير مرهون.

العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا