العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

أردوغان يتهم الاعلام الغربي بالتعاطف مع الانقلابيين

اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلثاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) وسائل الاعلام الغربية بالتعاطف مع محاولة الانقلاب في 15 يوليو/ تموز الماضي، وذلك في مراسم افتتاح قناة جديدة ناطقة بالانجليزية للتلفزيون الرسمي التركي.

ففي كلمة القاها من القصر الرئاسي لافتتاح التلفزيون الاخباري رسميا لإطلاق "تي ار تي وورلد"، كرر أردوغان اتهام صحافيين غربيين بالتعاطف مع الداعية فتح الله غولن المقيم في المنفى في الولايات المتحدة وتعتبره أنقرة مدبر الانقلاب الفاشل.

قال أردوغان "لو تكلل الانقلاب بالنجاح... لكان الاعلام الاجنبي استغل كاميراته واقلامه لشرعنته". كما أشار إلى "التجربة المريرة" التي تعيشها تركيا في السنوات الثلاث الماضية، لافتاً إلى أن البلد "مدرك جيدا" لطريقة تغطية الاعلام الاجنبي لتظاهرات العام 2013 المعارضة لحكمه.

أضاف أن صحافيي الإعلام الغربي رأوا في انقلابيي 15 يوليو "الامل الاخير" لتركيا وخصصوا مكانة كبيرة لانصار غولن و "حزب العمال الكردستاني" المصنف منظمة ارهابية لدى تركيا ودول اخرى.

تأتي تصريحات أردوغان فيما تتعرض تركيا لوابل من الانتقادات بشأن حملة القمع الواسعة في البلاد بعد فشل الانقلاب، واستهدفت خصوصا عددا كبيرا من الصحافيين.

كما افرجت السلطات الاحد عن الصحافي الفرنسي اوليفييه برتران الموقوف منذ الجمعة أثناء إجرائه تحقيقاً في جنوب شرق البلاد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً