العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

غداً منتخبنا يستهل مشواره التنافسي أمام الإمارات في "عربية الطائرة"

يستهل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة مشواره التنافسي في افتتاح بطولة المنتخبات العربية المقامة في مصر حتى 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري عندما يواجه غدا المنتخب الإماراتي الشقيق عند الساعة الخامسة مساء بتوقيت البحرين الرابعة بتوقيت مصر، ويعقب مباراة منتخبنا لقاء المنتخبين السعودي والعراقي عند الساعة السادسة مساء، وأخيرا المباراة الافتتاحية الرئيسة وتجمع منتخب صاحب الأرض والضيافة المنتخب المصري أمام المنتخب الأردني عند الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المصري، وتقام المباريات الثلاث على الصالة رقم 2 بمجمّع الصالات.

وتجدر الإشارة أنّ المشاركة في البطولة اقتصرت على سبعة منتخبات وهي: منتخبنا الوطني، والسعودية، والإمارات، والأردن، والعراق، وفلسطين، وأخيرا مصر المستضيف.

 

تدريب صباحي

وقد خاض منتخبنا صباح اليوم حصتين تدريبيتين أحدهما في الصباح والأخرى في المساء تتزامن مع توقيت لقاء المنتخب الإماراتي استعدادا لمباراة اليوم على ملعب الصالة الرئيس الذي سيستقبل منافسات البطولة استمرّت ساعة كاملة، كان لمعديّ المنتخب عماد سلمان ومحمود العافية جزءا من التدريب والتعليمات، إضافة إلى تفعيل الدفاع وتنشيطه إلى هجوم مضاد، وتدريبات خاصة لضاربي مركز4 من خلال الاستقبال، والدفاع.

وكان منتخبنا قد استعدّ جيدا إلى هذه المعترك الرياضي العربي منذ أربعة أشهر، مرّ الاستعداد بثلاث مراحل، المحطة الأولى اقتصرت على التدريبات المحلية، قبل أن يشدّ المنتخب رحاله إلى العاصمة القطرية الدوحة لعب من خلاله عددا من المباريات مع الأندية هناك، ثمّ عرّج على معسكر صربيا لمدّة أسبوعين خاض من خلاله مجموعة من المباريات المتباينة المستوى.

على الجانب الآخر استعدّ المنتخب الإماراتي هو الآخر لهذه البطولة من خلال عدّة محطّات تحت قيادة مدرّبه الجزائري مراد سنون، وخاض الإماراتيون على ما يبدو معسكرا خارجيا قبل أن يتواجدوا في بطولة راشد الدولية.

 

كارلوس: لدينا نظام وسنلعب به

قال مدرب منتخبنا البرازيلي كارلوس إنّ المنتخب سيسعى إلى اللعب بنظامه الخاص اليوم أمام المنتخب الإماراتي الذي لا يعرف عنه شيء حسب قوله، وكلّ ما يهمنا أن يقدم اللاعبون أقصى ما لديهم خلال المباراة التي سنحاول الوقوف فيها على مكامن القوّة والضعف لدى المنتخب المقابل.

ولفت مدرب المنتخب إلى أنّه سيطالب اللاعبين خلال المحاضرة الفنية المسائية بالأداء الجدي، وترجمة ما أخذوه في التدريبات والفترة المنصرمة في المباراة.

 

إبراهيم: البداية القويّة

عبّر علي إبراهيم ضارب مركز2 عن استعداده وزملائه لمباراة اليوم أمام الإمارات قائلا: يتطلب منا أن نخوض المباراة بقوّة حتى تشكّل لنا دافعا للمباريات القادمة، من غير أيّ استهانة بالمنتخب المقابل، بل علينا تقديره واحترامه.

وأضاف وفي ظل النظام الجديد للبطولة والمتمثل في خوض منافسات البطولة من خلال الدوري الواحد فإنّ الخسارة تدخلنا في متاهات مظلمة، وهذا يتطلب منا خوض كل مباراة بنظام الكؤوس.

 

سنون: سنواجه منتخبا منافسا

وصف مدرب المنتخب الإماراتي الجزائري مراد سنون مباراة منتخبه اليوم أمام منتخبنا بالصعبة، على اعتبار أنه سيواجه منتخبنا قويا وغنيا عن التعريف وصاحب بطولات وقادم إلى المنافسة على اللقب، ومن هذا المنطلق تمثل المواجهة لنا مواجهة صعبة بدون شك.

واعتبر سنون مباراة اليوم حتى لو كانت أمام البحرين فإنها فرصة للمنتخب الإماراتي كيّ يستعد بقوّة للمباريات القوية، وأن المباراة ستدخلنا بقوّة في أجواء البطولة، لافتا إلى أنّ ما يهمهم اليوم أن يؤديّ اللاعبون بشكل جيد بغض النظر عن المنافس المقابل.

 

المنصور: الصفوف بلا إصابات

أوضح محمد المنصور أخصائي العلاج الطبيعي المرافق للمنتخب بأنّ صفوف المنتخب بلا إصابات لافتا إلى أنّ ناصر عنان ضارب مركز4 قد أصيب بالتواء في كاحله إبان مباراة المنتخب مع الريان القطري في معسكر الدوحة القصير وقد تغلبنا عليها سريعا في البحرين والآن كما ترى يؤدي التدريبات بكل قوّة ودافعية.

ولفت المنصور في حديثه إلى أنهم في صربيا لجؤوا إلى إعطاء اللاعبين الفيتامينات حتى يتكيفوا مع برودة الجو هناك، والآن كل اللاعبين بدون استثناء في وضع صحيّ جيد يجعلهم خوض مباريات البطولة بدون قلق.

 

الاستعلام المبدئي والاجتماع الفني

شهدت أحد قاعات فندق إقامة اللاعبين إقامة اجتماع الاستعلام المبدئي بتواجد ممثلين من الاتحاد العربي للكرة الطائرة يتقدمهم اللبناني أميل جبور زحسين عوض(اليمن) ومحمد وداعة (السودان) ومدير البطولة العميد محمد فرج وممثل الأمانة العامة بالاتحاد العربي عادل البناء.

وقام ممثلا منتخبنا محمد الفردان رئيس الوفد بمعية إداري المنتخب علي السيد بتقديم استمارة قائمة الوفد النهائية مع الوثائق الرسمية للتدقيق فيها لاعتماد أهلية اللاعبين.

واستعرض ممثلا المنتخب في الاجتماع نموذج اللباس المعتمد(الأبيض والأحمر) الذي سيخوض به لاعبو المنتخب مبارياتهم في البطولة، وقال عادل البناء على هامش الاجتماع: أنّ كل منتخب يدفع رسوم المشاركة في البطولة إلى الاتحاد العربي وتبلغ قيمتها 750 دولار، و300 دولار إضافة إلى رسوم الإقامة والإعاشة لاتحاد المصري مستضيف البطولة، ناهيك أنّ أي منتخب عليه أن يدفع للاتحاد العربي قرابة 500 دولار عوض وضع إعلان دعائيّ على قمصانه.

ونظرا لتأخر الاجتماع الفني الذي سيقام عند الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للمملكة مما يؤثر على تأخر إرسال الرسالة اليومية في حالة تغطيتنا له فآثرنا التخلي عنه.

 

هرونة: احترام الفريق المقابل

طلب ليبرو منتخبنا الوطني أيمن هرونة من زملائه اللاعبين دخول مباراة اليوم بكل قوة واحترام الفريق المقابل خاصة أنها مباراة افتتاحية وما يرافق مثل هذه المباريات، وحثهم على بذل أقصى ما يملكون من جهد للفوز والخروج من المباراة بالعلامة الكاملة حسب وصفه.

وقال هرونة في تصريحه: أنّ نظام البطولة والمتمثل في الدوري الواحد وجمع النقاط يفرض علينا بعدم التفريط في أيّ مباراة واللعب بقوة منذ الانطلاقة بغض النظر عن هوية المنتخب المقابل تفاديا لأيّ أحراجات لا سمح الله.

وتابع: صحيح أنّ اللقاء خليجيّ، والمنتخبان على دراية ببعضهما بعضا غير أنّ الأفضلية ستكون للطرف الذي سيكون أكثر تركيزا وتقليلا من أخطائه واللعب على مكامن القوة والضعف لدة الفريق المقابل.

 

نصيب يبدي انزعاجه من غياب الحكم المصري

أبدى المحاضر الدولي رئيس لجنة الحكام بالبطولة جعفر نصيب انزعاجه بشدّة من غياب الحكم المصري المرافق لمنتخبه عن الاجتماع الذي عقد أمس مع حكام البطولة بحضور عضو اللجنة الإماراتي حامد الروسي والحكام هي: حسين الكعبي (البحرين)، ومحمد الشامسي (الإمارات)، وعبد اللطيف حمود العتيق (السعودية)، وأحمد البدارنة (الأردن)، بينما سجلّ الحكم المصري غيابه، في الوقت الذي سيصل فيه الحكم العراقي غداً.

وقال نصيب عطفا على غياب الحكم المصري: هذا يحصل لي للمرة الأولى منذ أربعين سنة، وتساءل نصيب قائلا: كيف تكون بلده الجهة المستضيفة ويغيب عن الحضور؟ علما بأنّ الأخ والزميل المصري حسن أحمد هو من يرأس لجنة الحكام في الاتحاد الدولي.

وسنتطرق بالتفصيل في وقت لاحق إلى حيثيات ما دار في اجتماع الحكام.

 

الاتحاد العربي يهديّ الحكام بدلات جديدة

سلّم رئيس لجنة الحكام بالبطولة العربية والمحاضر الدولي جعفر نصيب بدلات تحكيمية جديدة استلمتها اللجنة للمرة الأولى في تاريخ الاتحاد العربي للعبة على شكل هدية وتكريما من الاتحاد العربي للكرة الطائرة برئاسة الشيخ علي بن محمد آل خليفة للحكام.

وأثنى نصيب على هذه المبادرة واعتبرها غير مفاجأة من الاتحاد العربي وإنما تأتي ضمن سياق الدعم والاستراتيجية التي رسمها الاتحاد بشأن الاهتمام بالحكام وتقديم شتى الدعم لهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً