العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

البحرين تحتضن اجتماع المجالس التشريعية الخليجية الأربعاء المقبل

القضيبية - مجلس النواب 

تحديث: 12 مايو 2017

تحتضن مملكة البحرين اجتماع رؤساء المجالس الخليجية العاشرة، صباح الأربعاء المقبل (23 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، برئاسة رئيس مجلس النواب أحمد إبراهيم الملا، ومن المقرر أن يبحث الاجتماع سبل تعزيز التعاون والتكامل الخليجي في المجالات كافة، وتنسيق المواقف البرلمانية في المحافل الدولية.

واطلع الملا على آخر الاستعدادات والتجهيزات والترتيبات الخاصة بالاجتماع، وذلك بحضور النائب عبدالرحمن بوعلي، والعضو خميس الرميحي، والأمين العام لمجلس النواب عبدالله خلف الدوسري.

ومن المقرر أن تشارك جميع المجالس التشريعية الخليجية في الاجتماع بوفود برلمانية رفيعة المستوى، وسيشمل وفد مملكة البحرين برئاسة رئيس مجلس الشورى علي صالح الصالح.

يذكر اجتماع رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقرر عقده في مملكة البحرين في دورته العاشرة استكمالاً لسلسلة اجتماعات سابقة كانت قد عقدت في دول مجلس التعاون الخليجي.

وكان رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية قد أوصوا في اجتماعاتهم السابقة على إدانة الأعمال الإرهابية التي تستهدف بعض دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، حيث أكد الرؤساء رفضهم واستنكارهم لهذه الأعمال التي تستهدف حياة المواطنين ورجال الأمن الذين يسهرون على حماية أرواح الناس وممتلكاتهم، وأعلنوا تضامنهم الكامل فيما تم اتخاذه من إجراءات تستهدف مواجهة الإرهاب والقضاء عليه، كما تم التوافق على تشكيل لجنة برلمانية خليجية مشتركة من المجالس التشريعية بدول مجلس التعاون تعنى بتعزيز العلاقات مع البرلمان الأوروبي، وتدشين انطلاق الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً