العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

كيري يقول إنه بحث مع نظيره الروسي الوضع في حلب بعد تجدد القصف

قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري للصحفيين يوم أمس الخميس (17 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) إنه بحث الوضع في أوكرانيا و "كل الجوانب" المتعلقة بالوضع في مدينة حلب السورية بما في ذلك تجدد القصف في المدينة هذا الأسبوع وذلك خلال اجتماع مع نظيره الروسي سيرجي لافروف.

وفي تصريحات للصحفيين بعد اجتماعهما خلال قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبيك) في ليما عاصمة بيرو نفى لافروف تنفيذ الجيش الروسي لضربات جوية في شرق حلب الخاضع لسيطرة المعارضة المسلحة هذا الأسبوع.

وقال لافروف في إشارة إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق "قواتنا الجوية والقوات الجوية السورية لا تعمل إلا في محافظتي إدلب وحمص لمنع مقاتلي الدولة الإسلامية -الذين ربما يفرون من الموصل- من الوصول إلى سوريا."

ويقول المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الجوية في حلب قتلت العشرات هذا الأسبوع. واستؤنف القصف يوم الثلثاء بعد توقف دام أربعة أسابيع. ويأتي القصف في إطار تصعيد عسكري أوسع للحكومة السورية وحلفاءها ومنهم روسيا ضد المعارضة المسلحة.

ولم يعلق لافروف عندما سئل عن مستقبل الاتفاق النووي الإيراني -الذي ساعدت روسيا في التوصل إليه- عندما يتولى دونالد ترامب الرئاسة في الولايات المتحدة رسميا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً