العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد يشيد بجهود IMMAF في تعزيز رياضة فنون القتال المختلطة في المجتمعات الرياضية الدولية


براغ - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، يوم أمس انطلاق منافسات النسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF بصالة "أرينا سبارتا" بالعاصمة التشيكية (براغ) في الفترة 22 - 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وأشاد بالمستويات التي شهدها اليوم الأول من المنافسات، والتي تعكس التحضيرات القوية للفرق المشاركة للمنافسة في هذه النسخة، مؤكدا أن ذلك سينعكس على نجاح هذه الفعالية وسيساهم على استمرار نجاحها، مشيدا كذلك بالمستوى التنظيمي الرائع الذي قام به الاتحاد الدولي للعبة لإقامة هذا التجمع في نسخته الثانية، شاكرا ومقدرا الجهود الكبيرة التي يبذلها الاتحاد الدولي برئاسة كاريث براون والرئيس التنفيذي دانزين وايت لتعزيز هذه الرياضة في المجتمعات الرياضية الدولية.

وقد شكر خالد بن حمد مقاتلا المنتخب الوطني وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA عبدالله الفايز والمقاتل عباس خان على المستوى الفني القوي الذي قدماه على رغم خسارتهما النزالين. متمنيا سموه لهما حظا أوفر في المشاركات القادمة.

وأكد أن الأمل لايزال قائما للـMMA البحرينية في هذه البطولة تحت شعار #عزيمة_قوة_تحدي، من خلال مشاركة المقاتلان حسين عياد وحمزة زريرة، متمنيا سموه للمقاتليّن النجاح والتوفيق في هذه المشاركة لتحقيق نتيجة إيجابية.

خالد بن حمد يؤازر المقاتلان الفايز وخان

حرص خالد بن حمد على مرافقة مقاتل المنتخب الوطني عبدالله الفايز ومقاتل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة عباس خان في عملية الإحماء قبل النزال. وتابع المواجهتين من الموقع الخاص بالجهازين الفني والإداري خلف الحلبة، كما وحرص على مؤازرة المقاتليّن ووجههما ورافقهما أثناء استراحة جولات النزالين.

خالد بن حمد يلتقي برئيس IMMAF

التقى خالد بن حمد، برئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF كاريث براون، وذلك على هامش منافسات اليوم الأول للبطولة. إذ تبادل مع براون الأحاديث حول تعزيز العلاقات وسبل دعم وتطوير رياضة MMA.

افتتاح بطولة أوروبا للهواة 2

انطلقت اليوم على صالة "أرينا سبارتا" بالعاصمة التشيكية (براغ)، منافسات بطولة أوروبا المفتوحة الثانية لفنون القتال المختلطة، وقد سبق إقامة المواجهات كلمة افتتاحية لرئيس الاتحاد كاريث براون رحب فيها بحضور خالد بن حمد، وكذلك بجميع الفرق المشاركة، متمنيا لهم التوفيق النجاح في هذه النسخة من البطولة. بعدها، أقيمت مواجهات اليوم الأول التي شهدت إقامة 14 مواجهة على حلبتين، بخلاف بطولة العالم للهواة التي أقيمت بمدينة لافيغاس الأميركية في يوليو/ تموز الماضي على ثلاث حلبات.

الخياط يصل براغ ويشهد مراسم القرعة واليوم الافتتاحي

وصل يوم أمس للعاصمة التشيكية (براغ) رئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد الخياط بمعيّة أمين سر الاتحاد وليد سيار، وذلك لحضور منافسات بطولة أوروبا المفتوحة الثانية لفنون القتال المختلطة للهواة. وقد شهد الخياط مراسم قرعة البطولة التي أجريت بمقر إقامة الوفود بـ"دو هوتيل"، كما وشهد اليوم منافسات اليوم الافتتاحي للبطولة.

وبهذه المناسبة، أكد الخياط أن البحرين استطاعت أن تؤكد حضورها وبقوة في بطولات الاتحاد الدولي IMMAF، والتي نجحت من خلالها في تحقيق نتائج طيبة أبرزها حصولها على الميدالية البرونزية في النسخة الأولى لبطولة أوروبا المفتوحة للهواة بمدينة برمنغهام وبطولة العالم للهواة بمدينة لاس فيغاس، مضيفا أن ذلك جاء بفضل رعاية ودعم خالد بن حمد لهذه الرياضة، والذي ساهم بشكل كبير في تطورها وتحقيقها للإنجازات في وقت قياسي، مشيرا إلى أن البحرين تشارك في هذه البطولة بأربع مقاتلين على صعيد المنتخب الوطني وفريق KHK MMA، متمنيا في الوقت ذاته كل التوفيق والنجاح لهم في الظهور بالمستوى المشرف وتحقيق النتائج الإيجابية.

تأهل عياد للدور الثاني

أسفرت قرعة البطولة عن تأهل مقاتل المنتخب الوطني وفريق KHK MMA حسين عياد لمنافسات الدور الثاني في وزن 56 كيلوغرام. إذ يأتي تأهله بعد حصوله على المركز الثالث بمنافسات النسخة الأولى للبطولة. وسيلاقي عياد اليوم المقاتل كازاخستاني بريك شينالييف بمواجهات هذا الدور.

زريرة يبدأ أولى مواجهاته الدولية غداً

يبدأ غداً مقاتل فريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA حمزة زريرة أولى مواجهاته في مشواره العالمي، في مشاركته بالنسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، وذلك عندما يلتقي المقاتل الأوكراني رومان كولوتفن بمنافسات وزن 61 كليوغرام.

مارك رئيسا للجنة الحكام

عين الاتحاد الدولي IMMAF الحكم مارك رئيسا للجنة الحكام، والذي يعتبر أحد أشهر حكام رياضة فنون القتال المختلطة وبخاصة ببطولات منظمة القتال النهائي UFC، إذ أشرف على العديد من المواجهات النارية في هذه اللعبة.

الفايز وعباس يودعان

ودع مقاتلا المنتخب الوطني وفريق KHK MMA عبدالله الفايز وعباس خان منافسات البطولة، بعد الخسارة التي تلقاها يوم أمس بمنافسات الدور الأول بوزن 70 كيلوغرام. فعلى رغم الأداء القوي الذي قدمه المقاتلان في النزالين، إلا أن المقاتل الفايز خسر من أمام المقاتل الألباني ارمال هادربياج بقرار لجنة الحكام. فيما خسر المقاتل عباس من أمام المقاتل الإيرلندي لي هاموند بقرار لجنة الحكام.

آرينا سبارتا

هي مدينة رياضية متعددة الأغراض تقع في وسط العاصمة براغ، تم الانتهاء من إنشاءها في مايو/ أيار 2008. وتشتمل على صالة رياضية متعددة الأغرض، وملعب كبير للركبي وملعب كرة قدم ومضمار لألعاب القوى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً