العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

بالصور... خالد بن حمد يشهد منافسات دور الثمانية لبطولة أوروبا المفتوحة الثانية للـMMA

الإصابة تحرم عياد من الفوز وقرار الحكام يخرج زريره من المنافسات


براغ- مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

شهد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ومؤسسة منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA، سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة منافسات دور الثمانية للنسخة الثانية لبطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، التي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF على صالة أرينا سبارتا بالعاصمة التشيكية براغ، والتي تستمر منافساتها حتى يوم السبت الموافق 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

 وقد تابع سموه المواجهات بحضور رئيس الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كاريث براون، والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي دانزين وايت، ورئيس الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة خالد عبدالعزيز الخياط، وأمين سر الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة وليد سيار وأعضاء الاتحاد الدولي وعدد من المهتمين بهذه الرياضة.

وقد أكد الشيخ خالد بن حمد أن هذه المشاركة منحت مقاتلو المنتخب الوطني وفريق KHK MMA مزيدا من الاحتكاك والخبرة، والتي تساهم في رفع قدراتهم وإمكاناتهم في التحضير الجاد للبطولات القادمة.

وقال سموه: "لقد كانت المشاركة البحرينية في بطولة أوروبا إيجابية، ونجحنا من خلالها تحقيق العديد من الأهداف أبرزها تأكيد التواجد البحريني في مختلف البطولات الدولية، وتعزيز الشراكة بيننا وبين الاتحاد الدولي للعبة في إنجاح برامجه وفعالياته، وصقل القدرات القتالية لدى مقاتلونا، والتعرف كذلك على خبرات الدول المتقدمة في مجال هذه الرياضة، والذي يمنحنا الفرصة لمواصلة التطوير في رياضة MMA بالمملكة".

وأعرب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة شكره وتقديره لمقاتلي المنتخب الوطني وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة، على ما قدموه من مستويات قوية في هذه البطولة، متمنيا سموه في الوقت ذاته حظا أوفر للمقاتلين في المشاركات المقبلة.

وحرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على متابعة تمارين الإحماء التي أجراها المقاتلان حسين عياد وحمزة زريره، قبل أن يرافق سموه المقاتل زريره إلى نزاله أمام البلغاري روستيسلاف راشييف، إذ حرص سموه في الجلوس بمنطقة الجهاز الفني وتوجيه المقاتل. كما وتابع سموه نزال المقاتل عياد الذي جرى في نفس التوقيت لنزال المقاتل زريره.

 

إصابة وقرار تحكيمي "مجحف"

حرمت الإصابة التي تعرض لها المقاتل حسين عياد من مواصلته للنزال أمام المقاتل الكازاخستاني بيرك شينالييف، فيما كان القرار الذي اتخذته لجنة الحكام قاسيا ومجحفا في حق المقاتل حمزة زريره، والذي حرمه من الانتصار أمام المقاتل البلغاري روستيسلاف راشييف، وذلك في المواجهتين اللتين شهدها دور الثمانية من البطولة.

وكان المقاتل عياد قد سيطر على مجريات الجولتين الأولى والثانية، إلا أن المقاتل المنافس باغته مع انطلاقة الجولة الثالثة من النزال بضربه خلفية بالرجل في منتصف الجسم، شعر من خلالها المقاتل عياد بألم شديد، اضطر من خلاله حكم المواجهة إنهاء النزال. فيما قدم المقاتل زريره أداء قويا استطاع أن ينهي من خلاله المواجهة، إلا أن قرار الحكام رجح كفة المقاتل المنافس في هذا النزال.

وزار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة المقاتل حسين عياد في العيادة الطبية بصالة أرينا سبارتا، وذلك للاطمئنان على سلامة المقاتل الذي تعرض للإصابة في النزال، إذ شجع سموه المقاتل عياد، وقال له: "أنت مقاتل بطل فخروجك من المنافسة لا يعني النهاية والقادم أفضل". كما وشجع سموه المقاتل حمزة زريره الذي تعرض لظلم تحكيمي منعه من تحقيق الانتصار، متمنيا سموه للمقاتل زريره التوفيق في البطولات المقبلة.

 

انطلاق منافسات دور الثمانية

انطلقت يوم أمس منافسات دور الثمانية فئة الرجال من البطولة، والتي شهدت إقامة 35 مواجهة في وزن الخفيف، والوزن المتوسط والوزن فوق المتوسط والوزن الثقيل. وقد شهد هذا الدور مشاركة مقاتلين من المنتخب الوطني وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA هما حسين عياد وحمزة زريرة.

وبدأت بالأمس منافسات السيدات في البطولة بإقامة 3 مواجهات جمعت الأولى المقاتلة الأيسلندية داقمر هراند والفنلندية أنيتي أوستيربرغ، فيما جمعت الثانية المقاتلة الأيرلندية ميجان أولو أوجلين والمقاتلة الإيطالية إيرا نورسيا، بينما جمعت الثالثة المقاتلة الأيرلندية دانييل نيلان والهنغارية ألكسندرا كوفاكس. فقد أسفر النزال الأول عن فوز الفنلندية أنيتي أوستيربرغ، وأسفر الثاني عن فوز الإيطالية إيرا نورسيا، فيما أسفرة الثالث عن فوز الهنغارية ألكسندرا كوفاكس.

وكانت اللجنة المنظمة حرصت على لصق بنر البطولة في صالة البطولة "أرينا سبارتا"، والتي تضمنت صورا لأبطال النسخة الماضية في الأوزان المختلفة، كما احتوت على شعارات لشركاء الاتحاد الدولي  وهم: منظمة بطولة القتال النهائي UFC، شركة أديداس الرياضية، شركة التلة الخضراء للتجهيزات الرياضية GREEN HILL، شركة QWICK-AID، شركة SAFE JAWZ، شركة PHANTOM الرياضية وشركة NOVA SPORT2 الراعي الإعلامي.

كما اعتمدت اللجنة المنظمة للبطولة إدراج نتائج المواجهات أولا بأول عن طريق الموقع الالكتروني WWW.MYNEXTMATCH.COM، والذي سهل من مهمة الفرق المشاركة ووسائل الإعلام من الحصول على النتائج بسرعة على خلاف النسخة الأولى التي أقيمت مدينة برمنغهام العام الماضي. ويعتر هذا الموقع الالكتروني أحد الشركاء الرئيسين للاتحاد الدولي IMMAF في بطولاته التي نظمها مؤخرا.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً