العدد 5193 - الخميس 24 نوفمبر 2016م الموافق 24 صفر 1438هـ

بالصور... ناصر بن حمد يحقق المركز الاول في بطولة البحرين الاولمبي للترايثلون

بمشاركة أكثر من 200 متسابق ومتسابقة في درة مارينا


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

حقق ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة المركز الأول في بطولة البحرين الاولمبي للترايثلون الأول والذي أقيم في درة مارينا بإشراف الاتحاد البحريني للترايثلون وبتنظيم مشترك بين لجنة عدائي البحرين واللجنة المنظمة لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي وبالتعاون مع شركة فعاليات.

واشتملت البطولة على السباحة لمسافة 1.9 كيلومتر والدراجات لمسافة 40 كيلومتر والجري لمسافة 10 كيلومتر وقد شارك بالبطولة عدد كبير من المتسابقين من البحرينيين والأجانب وبلغ عددهم أكثر من 200 متسابق ومتسابقة والذين يتطلعون إلى معرفة جاهزيتهم قبل خوض فعاليات بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي وقدرتهم على المنافسة في البطولة التي سيشارك فيها نخبة من أبطال العالم وذلك في العاشر من ديسمبر/كانون الأول 2016 بالبحرين.

وبهذه المناسبة أكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن هذه البطولة تعتبر بمثابة التجربة الثانية قبل المشاركة في بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي وهي فرصة كبيرة لمعرفة الجاهزية الفنية والبدنية للمتسابقين من أجل خوض البطولة الدولية التي سيشارك فيها نخبة من أبطال العالم، مشيرا سموه إلى أهمية معرفة المستوى العام للمشاركين في البطولة وذلك عبر المسابقات الثلاثة وتوزيع جهودهم البدنية والفنية لمعرفة مستوياتهم خاصة وأن منافسات السباحة والدراجات والجري تحتاج إلى مجهود مضاعف من أجل إنهاء المسافات التي حددتها اللجنة المنظمة.

وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد أن التجربة أظهرت جاهزية عالية لمعظم المتسابقين خصوصا في ظل الأرقام التي تحققت والتي تبشر بمستوى فني جيد، مؤكدا سموه أن النتائج الإيجابية تعتبر من التجارب الناجحة قبل المشاركة في البطولة وذلك لتحديد الخطط الفنية لتحقيق أهدافهم.

وأضاف سموه بأن بطولة البحرين الدولية للترايثلون والتي ستقام في ديسمبر المقبل ستكون قوية للغاية في ظل مشاركة نخبة من أبطال العالم في اللعبة مؤكداً سموه بأنه سيسعى إلى تحقيق أفضل المراكز وأرقام جديدة في البطولة.

وأبدى سمو الشيخ ناصر ارتياحه من النتائج التي تحققت في البطولة بعد مشاركة المتسابقين من البحرينيين والأجانب ومنتسبي فريق البحرين لمعرفة جاهزيته للبطولة القادمة كما أشاد سموه بالتنظيم العام للبطولة.

تتويج الأبطال والرعاة

وفي نهاية السباق تم تتويج سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بالمركز الأول في السباق كما تم تكريم الأبطال الذين حققوا المراكز الأولى بمختلف الفئات بالإضافة إلى تكريم الشركات الراعية والجهات المتعاونة وذلك من قبل الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون.

تكريم أبطال غرب آسيا

وقام سمو الشيخ ناصر بن حمد بتكريم أبطال منتخب البحرين للترايثلون والدواثلون والذين سبق وأن حققوا نتائج ملفتة في بطولة غرب آسيا والتي أقيمت في الأردن إذ جاءت نتائج الفريق في فئة الدواثلون تمكن لاعب المنتخب موسى القرش من تحقيق المركز الأول على المستوى العربي وعلى مستوى غرب آسيا فيما حقق محمد الغيص المركز الثاني على المستوى العربي والخامس على مستوى غرب آسيا فيما حقق معالي تاور المركز الثالث على المستوى العربي والسادس على مستوى غرب آسيا بينما حقق نواف الظاعن المركز الرابع على مستوى العرب والمركز السابع على مستوى غرب آسيا على العرب.

وفي منافسات ترايثلون المحترفين تمكنت سميرة البيطار من تحقيق المركز الاول على المستوى العربي والثاني على مستوى غرب آسيا فما جاءت نتائج الرجال على النحو التالي عبدالله عطيه المركز الحادي عشر، حمد المنصوري المركز الرابع عشر، مبارك محمد المركز السابع عشر، عمر حمزة المركز التاسع عشر.

وفي نتائج الترايثلون للهواة حقق خالد بوعلاي المركز الثالث فيما حقق احمد المحميد المركز الرابع على مستوى العرب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً