العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

الوزير ميرزا يرعى ندوة الطاقة المستدامة التي تقيمها شركة ESBI الأيرلندية في البحرين

المنامة – مكتب وزير شئون الكهرباء والماء 

تحديث: 12 مايو 2017

تحت رعاية وزير شئون الكهرباء والماء عبدالحسين علي ميرزا، وتزامناً مع احتفالات شركة ESBI الأيرلندية بمناسبة مرور 40 عاماً على وجودهم في البحرين ومشاركتهم في المشاريع التنموية في البنية التحتية، تنظم شركة ESBI الأيرلندية بالتعاون والتنسيق مع وحدة الطاقة المستدامة، ندوة عن الطاقة المستدامة، والتي ستعقد بتاريخ 29 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري بفندق الدبلومات، حيث سيشارك الوزير ميرزا في هذه الندوة بكلمة رئيسية تعريفية عن وحدة الطاقة المستدامة، وعرض مرئي عن خطة وأهداف هذه الوحدة ومشاريع الطاقة المتجددة التي تم تنفيذها وتلك التي سيتم تنفيذها مستقبلاً، وكذلك شرح للخطة الوطنية لكفاءة الطاقة NEEAP والخطة الوطنية للتشجيع على الاستثمار في الطاقة المتجددة NREAP.

وسيتحدث خلال جلسات هذه الندوة عدد من كبار المسئولين بالشركة الايرلندية والمسئولين بوحدة الطاقة المستدامة وعدد من المختصين في مجالات الطاقة المتجددة من بيوت الخبرة العالمية في هذا المجال الحيوي.

ويذكر أن مجلس الوزراء كان قد وافق على إنشاء وحدة الطاقة المستدامة بهدف التركيز على تشجيع الاستثمار في الطاقة المتجددة ورفع كفاءة الطاقة وترشيد استهلاك الطاقة. وهذه الوحدة تعمل تحت الإشراف المباشر لوزير شئون الكهرباء والماء وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP.

وتستقطب هذه الندوة المهمة المختصين والباحثين والأكاديميين والمهندسين والفنيين والإداريين في مجال الطاقة المتجددة، وكذلك المستثمرين ورجال الأعمال والمقاولين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً