العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

"لكزس" و"يوروبا كورب" تكشفان عن مركبة القرن الـ 28 الفضائية "سكاي جَت"

أعلنت شركة لكزس مؤخراً عن عقد شراكة إبداعية مع استوديو "يوروبا كورب" للإنتاج السينمائي. وستكون إحدى أبرز ثمار هذا التعاون فيلم الخيال العلمي المرتقب "فاليريان ومدينة الألف كوكب" (Valerian and the City of a Thousand Planets)، المزمع إطلاقه في العام 2017، من بطولة كارا ديلافين وداين ديهان. وقد تعاونت شركة "لكزس" مع الفريق الإبداعي للفيلم، حيث نجحا سوياً في ابتكار تصميم من وحي الخيال وترجمته على أرض الواقع في مركبة "سكاي جَت" (SKYJET)، طائرة المطاردة الفضائية التي ستظهر في الفيلم.

وقد تم مؤخراً الكشف عن فيديو ترويجي مشوق للفيلم على الموقع الإلكتروني الخاص به لإعطاء المعجبين نظرة أولى عن لقطات من الفيلم المنتظر ولمحة عن مناورات مركبة "سكاي جَت" عبر قلعة "ألفا" الواقعة بين المجرّات.

وطمح فريق إنتاج الفيلم إلى تقديم المركبة الفضائية "سكاي جَت" وتصويرها كمركبة متطورة سابقة لعصرها ولكنها تتميز بواقعيتها في الوقت نفسه، والتي تتناسب مع عالم "فاليريان" الذي يأتي بعد 700 سنة من الآن. وكان الفريق قد التقى سابقاً مع كبير مهندسي "لكزس"، تاكياكي كاتو، وفريق التصميم لدى الشركة، لمناقشة دمج تقنيات من وحي الخيال ووضعها في إطار واقعي مع خصائص تصميمية مستوحاة من عصرنا الحالي لمركبة "سكاي جَت".

 كما تحمل هذه المركبة الفريدة نسخة معدلة خصيصاً من الشبك المغزلي المميز لعلامة لكزس التجارية، ومصابيح أمامية تماثل مصابيح مركبة لكزس "LC" كوبيه 2018، والتي تمتاز بطابعها الرياضي وديناميكيتها الهوائية.

وتعليقاً على هذا التعاون، قال المخرج لوك بيسون: "كنا نبحث عن علامة تجارية رائدة في مجال الابتكار والتكنولوجيا، والتي لا تكتفي بسجلها الحافل في مجال الإبداع والتطوير، بل تركز في أفكارها وابتكاراتها على المستقبل".

وعلى مدى الأشهر التسعة المقبلة التي تسبق عرض الفيلم في يوليو/ تموز 2017، تستعد لكزس لتوفير تجارب فريدة للمعجبين من كافة أنحاء العالم تهدف إلى إدخالهم في الأجواء المشوقة للفيلم.

وفيما يتعلق بتطوير مركبة "سكاي جَت"، قال ديفيد نوردستروم، مدير عام إدارة العلامة التجارية العالمية لدى لكزس: "كمعجبين بالإبداع السينمائي وبأفلام لوك بيسون وأعماله السابقة، نشعر في شركة لكزس بسعادة غامرة للتعاون معه ومساعدته في تحقيق رؤاه الفنية الفريدة. ولقد استمتعنا بالتحدي المتمثل في دمج فلسفة لكزس التصميمية وابتكاراتها التكنولوجية في هذا المشروع. ونحن نتطلع إلى تطوير شراكتنا مع يوروبا كورب، ونسعى جاهدين لتقديم تجارب استثنائية قابلة للتطبيق على أرض الواقع في السنوات المقبلة".

من جانبه، قال الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، تاكايوكي يوشيتسوغو: "تُعرَف لكزس بأنها علامة تجارية تدعم الإبداع والمبدعين وتثري أسلوب الحياة الفاخر؛ ومن هذا المنطلق، لدينا التزام راسخ بأن نكون جزءاً من الابتكارات التي تمنح زبائننا تجارب فريدة تشكل مصدر إلهام وتشويق لهم بشكلٍ أو بآخر، سواءً كان ذلك من خلال المشاريع التطويرية الرائدة التي من شأنها أن تصيغ مستقبل صناعة السيارات على الصعيد العالمي، أو من خلال تعاوننا مع استوديو سينمائي وتلفزيوني عالمي على غرار يوروبا كورب".

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً