العدد 5198 - الثلثاء 29 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

سلمان بن إبراهيم: "حفل توزيع الجوائز السنوي" مناسبة هامة للاحتفاء بالمتميزين في موسم الكرة الآسيوية

أبوظبي – مكتب رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

يشهد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مساء يوم غد (الخميس) حفل توزيع الجوائز السنوية للإتحاد الآسيوي للعام 2016 الذي سيقام في قصر الإمارات بالعاصمة أبوظبي بحضور قيادات كرة القدم الآسيوية وكبار المسئولين من الاتحادات القارية وممثلي الاتحادات الوطنية وحشد من المدعوين.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن حفل توزيع الجوائز السنوية للإتحاد الآسيوي في أبوظبي يعتبر مناسبة هامة للاحتفاء بالمتميزين من أسرة كرة القدم الآسيوية في ختام عام حافل بالبذل والعطاء من قبل منتسبي اللعبة في مختلف المجالات.

وأعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة عن سعادته بزيارة أبوظبي التي ستكون محط اهتمام عشاق الكرة الآسيوية لاحتضانها حفل توزيع الجوائز السنوية للإتحاد القاري، مشيداً بالتسهيلات الكبيرة التي قدمتها دولة الإمارات العربية المتحدة في توفير مختلف عوامل النجاح لهذا الحدث الآسيوي الهام.

وأشار رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن كرة القدم الآسيوية شهدت خلال العام 2016 نجاحات لافتة على مختلف الأصعدة بفضل الالتزام الكبير من أفراد المنظومة الكروية في القارة وحرصهم الواضح على تحقيق الإنجازات التي تنسجم مع رؤية الإتحاد القاري (أسيا واحدة هدف واحد) والهادفة إلى تعزيز مخرجات اللعبة في مختلف أرجاء القارة الآسيوية.

وأوضح أن إقامة حفل الجوائز السنوية للإتحاد الآسيوي في أبوظبي للمرة الثانية تترجم المكانة المتميزة التي تتمتع بها دولة الإمارات العربية المتحدة على ساحة كرة القدم الآسيوية مؤكداً أن الكرة الإماراتية قطعت أشواطاً كبيرة على طريق التقدم والنماء في السنوات الأخيرة على مختلف الأصعدة.

وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم أن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أنجز كافة التحضيرات المتعلقة بإقامة حفل الجوائز السنوية للإتحاد الآسيوي مشيداً بدعم ومساندة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للشباب والرياضة ومنوهاً بالتعاون الكبير من مجلس أبوظبي الرياضي و الإتحاد الإماراتي لكرة القدم ومختلف الجهات الرسمية في دولة الإمارات على صعيد الانتهاء من مختلف الترتيبات التنظيمية لإخراج الحفل بصورة زاهية تليق بكرة القدم الآسيوية.

 

معايير دقيقة لجائزة أفضل لاعب

وأعلن الإتحاد الآسيوي لكرة القدم معايير اختيار الفائز بجائزة أفضل لاعب والتي يتم منحها للاعب الآسيوي الذي يلعب في قارة آسيا.

ووفقا لمعايير الاختيار يتم استخدام نظام النقاط من أجل تحديد القائمة المختصرة للمرشحين، إذ يمنح النظام الحالي نقاط معينة لأفضل لاعب في المباراة، وذلك بحسب البطولة وعلى النحو التالي:

نهائيات كأس العالم: 60 نقطة، تصفيات كأس العالم (الدور الرابع): 25 نقطة، تصفيات كأس العالم 20: نقطة (الدور الثالث)، نهائيات كأس آسيا: 40 نقطة، تصفيات كأس آسيا (الدور النهائي): 20 نقطة، دورة الألعاب الأولمبية: 40 نقطة،دوري أبطال آسيا:15 نقطة، كأس الاتحاد الآسيوي: 10 نقاط.

ويتم اختيار أفضل لاعب في المباراة من قبل مجموعة التحليل الفني في البطولة التي تقام بنظام التجمع، ومن قبل مراقب المباراة في البطولات التي لا تقام بنظام التجمع.

كما تم وضع إنجازات اللاعب مع الفريق من ضمن المعايير الأساسية في عملية الاختيار التي تشمل أيضا معيار اللعب النظيف، إذ يتم خصم 10 نقاط للبطاقة الحمراء و5 نقاط للبطاقة الصفراء.

 

 

معايير اختيار الاتحادات الفائزة بالجوائز

كما اعتمد الإتحاد الآسيوي معايير اختيار الفائزين بجوائز أفضل اتحاد وطني، والتي تمنح للاتحادات الوطنية المتميزة في مجالات الإدارة والاحترافية والحوكمة، وكذلك للمساهمات الكبيرة من أجل تطوير كرة القدم والترويج لها على كافة المستويات في البلاد.

وبعد الأخذ بعين الاعتبار تباين الاتحادات الوطنية من ناحية المرافق والموارد، وبهدف ضمان تقديم التقدير إلى أكبر عدد من الاتحادات الوطنية على الإنجازات في تطوير كرة القدم، فقد قرر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اعتبارا من العام 2013 تقديم ثلاث جوائز للاتحادات الوطنية،وتم تقسيمها إلى ثلاث فئات، وهي: المتطورة، الصاعدة والطامحة.

وفي المقابل تستند جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي للواعدين على نظام النقاط الذي يأخذ بعين الاعتبار عدة معايير من ضمنها هيكلة الاتحاد الوطني وإدارة قطاع الواعدين إلى فلسفة الاتحاد وسياساته. كما تأخذ معايير الجائزة بعين الاعتبار برامج الشراكة مع المؤسسات الأخرى، وكذلك البرامج الفنية التي تتضمن تنظيم الدورات لتحديد المواهب.

ومن بين معايير الجائزة مبادرات الواعدين مثل الترويج لكرة القدم، مبادرات التطوير والمسؤولية الاجتماعية وبرامج التبادل مع المدارس وإدارات كرة القدم في الأقاليم والمقاطعات والمجتمع والأندية.

وأقر الإتحاد القاري منح جائزة الحلم الآسيوي إلى الاتحادات والأفراد ومؤسسات ومنظمات المجتمع المدني، تقديرا لكل من يؤمن بمبادئ مبادرة المسؤولية الاجتماعية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، والتي تعمل على الترويج لثقافة العطاء، وتسعى للاستفادة من قوة وشعبية كرة القدم لتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمعات الآسيوية.

 

سلمان بن ابراهيم يترأس اجتماع تنفيذي الآسيوي

ويترأس رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة صباح يوم غد (الخميس) الاجتماع العادي للمكتب التنفيذي للإتحاد الذي سيعقد في قصر الإمارات في العاصمة أبوظبي.

وسيتم خلال الاجتماع مناقشة التقارير المرفوعة من اللجان العاملة في الإتحاد الآسيوي واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها،بالإضافة إلى استعراض خطط وبرامج الإتحاد الآسيوي للعام القادم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً