العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

ديربي روما وقمة نابولي يخطفان الأضواء ويوفنتوس يسعى لاستعادة الاتزان

فيما تجتذب مباراة الديربي المرتقبة بين لاتسيو وروما يوم الأحد المقبل قدرا كبيرا من الاهتمام، تشهد منافسات المرحلة الخامسة عشر من الدوري الإيطالي لكرة القدم مباراتين أخريين يمكنهما مع لقاء الديربي تغيير خريطة المراكز الأولى في المسابقة.

ويستطيع نابولي التقدم خطوة جديدة على طريق مزاحمة فرق المقدمة إذا نجح في اجتياز الاختبار الصعب المقرر غدا الجمعة في افتتاح مباريات المرحلة فيما يسعى يوفنتوس إلى التغلب على ضيفه أتلانتا بعد غد السبت لتعزيز موقعه في الصدارة واستعادة الاتزان بعد هزيمته الكبيرة 1-3 أمام جنوه يوم الأحد الماضي.

ويتطلع فريق أتلانتا، المفعم بالشباب والذي يتسم أداؤه بالشجاعة، إلى السير على نهج جنوه وتفجير مفاجأة جديدة في مواجهة يوفنتوس حامل اللقب خاصة وأن فريق السيدة العجوز قدم أمام جنوه واحدا من أسوأ عروضه في السنوات الأخيرة ليتقلص الفارق الذي يفصله عن روما وميلان صاحبي المركزين الثاني والثالث إلى أربع نقاط فحسب.

ويضاعف من محنة يوفنتوس أن الفريق سيفتقد جهود ظهيره الأيمن البرازيلي داني ألفيش وقلب الدفاع ليوناردو بونوتشي للإصابة إذ سيغيب بونوتشي عن صفوف الفريق لنحو شهرين.

كما يفتقد يوفنتوس جهود نجمه الشهير أندريا بارزالي بسبب إصابته بخلع في الكتف.

ويأمل يوفنتوس في التغلب على هذه الإصابات واستعادة الاتزان في لقاء أتلانتا صاحب المركز الخامس قبل المواجهات الصعبة الأخرى التي تنتظر فريق لسيدة العجوز حيث يلتقي في المباريات المقبلة فريقي تورينو وروما بالدوري الإيطالي قبل السفر إلى العاصمة القطرية الدوحة لخوض مباراة كأس السوبر الإيطالي أمام ميلان في 23 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

ويحل أتلانتا ضيفا على حامل اللقب بعد مسيرة رائعة لأتلانتا في الموسم الحالي حيث حقق الفريق الفوز في ثمانية انتصارات وتعادل واحد في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة حتى الآن كما شهدت آخر ست مباريات خاضها الفريق بالمسابقة ستة انتصارات متتالية منها انتصارات في غاية الأهمية على روما وانتر ونابولي.

واستعد أتلانتا بشكل رائع لمباراته أمام فريق السيدة العجوز إذ سحق بيسكارا 3-صفر مساء أمس (الأربعاء) في دور الـ32 لمسابقة كأس إيطاليا ليضرب موعدا آخر مع يوفنتوس في دور الستة عشر للبطولة في يناير/ كانون الثاني المقبل.

ويبلغ إجمالي القيمة السوقية للاعبي أتلانتا 70 مليون يورو (74.3 مليون دولار) وهو ما يقل بنحو 20 مليون يورو عما أنفقه يوفنتوس في صيف 2016 لضم المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيغواين من نابولي.

وصرح المدير الفني لأتلانتا جيان بييرو جاسبيريني، إلى شبكة "سكاي" التلفزيونية، قائلا: "سأكون كاذبا إذا قلت أنني اعتقدت أن المباراة مع يوفنتوس ستكون من الطراز الرفيع... سنخوض المباراة على استاد يوفنتوس ونحن في أفضل حالاتنا".

ولم يسق يوفنتوس أي مبررات أو أعذار بعد سقوط الفريق في جنوه ولكنه يستعد لاستعادة نغمة الانتصارات.

وقال الألماني سامي خضيرة نجم خط وسط يوفنتوس: "كل المباريات الثلاث التي خسرناها هذا الموسم كانت نتيجة أداء جيد من المنافس... لعبنا بشكل جيد خلال المباراتين اللتين خسرناهما أمام ميلان وانتر ميلان ولكن مباراتنا أمام جنوه كانت مختلفة تماما".

وأضاف "أتلانتا فريق متماسك وقوي. من الصعب التغلب عليه. إنه يجتهد بشدة على مدار 90 دقيقة ولديه عقلية متميزة. لديه الإمكانيات التي تساعده على مضاهاة فريق مثل ليستر سيتي (الذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بإحراز لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي).

وتستهل فعاليات المرحلة غدا الجمعة بمواجهة مثيرة وقمة كلاسيكية بين نابولي صاحب المركز السابع وانتر صاحب المركز الثامن إذ يتصارع الفريقان على التقدم خطوة على طريق حجز أحد المراكز التي يشارك أصحابها في البطولات الأوروبية.

وفي مباراة ديربي العاصمة يوم الأحد المقبل، يسعى روما إلى تقديم عرض قوي للغاية في مواجهة جاره لاتسيو الذي لم يخسر أي مباراة في آخر تسع مباريات خاضها بالمسابقة.

وفي المقابل، يلتقي ميلان مع كروتوني في افتتاح مباريات يوم الأحد المقبل الذي يشهد أيضا لقاءات سامبدوريا مع تورينو وبيسكارا مع كالياري وساسولو مع أمبولي وفيورنتينا مع باليرمو.

وتختتم فعاليات المرحلة يوم الاثنين المقبل بمباراتي كييفو مع جنوه وأودينيزي مع بولونيا.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً