العدد 5199 - الأربعاء 30 نوفمبر 2016م الموافق 29 صفر 1438هـ

امانة العاصمة تشارك في اجتماع المجلس الاداري لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية بالمغرب

المنامة – أمانة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

شارك مدير عام امانة العاصمة الشيخ محمد بن احمد ال خليفة في اجتماع المجلس الإداري الواحد والثلاثين والمؤتمر العام الثالث عشر لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية الذي عقد في مدينة الرباط بالمملكة المغربية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة التقريرين الفني والمالي واقرار مشروع ميزانية المنظمة للاعوام 2017-2018.

كما ناقش الاجتماع سير العمل في البرامج والفعاليات التي تم تنفيذها بالاضافة الى خطة عمل المنظمة للمرحلة القادمة.

وتناول المؤتمر موضوع ( تقنيات التنمية المستدامة) واستعراض افضل السبل والممارسات في مجال تنمية المدن والتطوير الحضري والمدن الخضراء واستدامة المدن

تجدر الاشارة الى ان امانة العاصمة عضو في المجلس الاداري لمنظمة العواصم والمدن الاسلامية وهي منظمة دولية غير حكومية وغير ربحية، أنشـئت عام 1400هـ الموافق 1980 كمنظمة منتمية لمنظمة المؤتمر الإسلامي، تقبل في عضويتها العواصم في الأقطار الإسلامية والمدن في العالم أجمع ومقرها العاصمة المقدسة "مكة المكرمة" بالمملكة العربية السعودية، وتتركز أنشطتها في تحقيق أهدافها التي تقع ضمن إطار التنمية المتواصلة للمستوطنات البشرية.

وتضم المنظمة في عضويتها 141 عاصمة ومدينة كأعضاء عاملين من 54 دولة عضو في منظمة المؤتمر الإسلامي من أربع قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، كما تضم في عضويتها ثمانية مدن أعضاء مراقبين من ست دول ليست أعضاء في منظمة المؤتمر الإسلامي وأربعة عشرة عضوا مشاركا من الوزارات والهيئات والجامعات ومراكز البحوث من الأقطار الإسلامية ذات الصلة بأنشطة وأهداف المنظمة.

وفي ذات السياق، عقد مدير عام امانة العاصمة الشيخ محمد بن احمد ال خليفة اجتماعا مع رئيس جماعة الرباط محمد صديقي  حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون بين العاصمتين في مجال الاستفادة من الخبرات وتبادل التجارب وذلك ضمن ما يجمع الجانبين من روابط مشتركة.

من جانبه، رحب صديقي بتعزيز التعاون مع الجانب البحريني وتبادل الخبرات في مجالات التنمية الحضرية المستدامة.

حضر الاجتماع الامين العام لهيئة التخطيط والتطوير العمراني وائل المبارك، وصلاح جناحي من امانة العاصمة وعدد من المسئولين من الجانب المغربي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً