العدد 5201 - الجمعة 02 ديسمبر 2016م الموافق 02 ربيع الاول 1438هـ

الأمين: "الغرفة" تسعى لتعزيز التعاون الغذائي والزراعي مع السعودية

أكدت لجنة الأغذية والزراعة بغرفة تجارة وصناعة البحرين برئاسة عضو مجلس الإدارة خالد الأمين على متانة العلاقات الأخوية المتميزة القائمة بين مملكة البحرين وشقيقتها المملكة العربية السعودية وبما تشهده هذه العلاقات من نمو متسارع في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية بفضل حرص قيادتي البلدين على تعزيزها وتقويتها.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة قطاع الأغذية والزراعة بالغرفة مؤخراً باللجنة الزراعية والثروة السمكية والحيوانية بغرفة الشرقية بالمملكة العربية السعودية برئاسة محمد ناصر آل دايل.

وأشاد الامين بحرص القطاع الخاص في كلا البلدين باستثمار المناخ الاقتصادي والتسهيلات والإمكانيات المتاحة لتعزيز التعاون الثنائي في كافة القطاعات الاقتصادية منها الأغذية والزراعة التي تعتبر أحد القطاعات الحيوية، مشيراً إلى أن العلاقات الاقتصادية بين البحرين والسعودية تعكس عمق وقوة العلاقة الخاصة بينهما والراسخة جذورها في التاريخ، إلى جانب أن المملكة العربية السعودية تأتي في مقدمة الشركاء التجاريين للبحرين من بين الدول العربية والخليجية والأولى عربياً من حيث التدفقات والاستثمارات المباشرة في البحرين.

وأوضح الأمين بأن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكتين في تطور ونماء مستمر، وتشهد مزيداً من التعاون بما يعود مباشرة بالنفع على اقتصاد البلدين من جانب، ويسهم في خلق سوق استثمارية مشتركة والدفع بعجلة التنمية الاقتصادية من جانب آخر، إلى جانب تعزيز تنافسية السوق الاستثمارية يما يدعم التنمية المستدامة البحرينية السعودية.

من جانبه، دعا رئيس اللجنة الزراعية والثروة السمكية والحيوانية بغرفة الشرقية بالمملكة العربية السعودية محمد ناصر آل دايل الجانب البحريني لزيارة غرفة المنطقة الشرقية للاطلاع على المزارع السعودية، مشيداً بالعلاقات المتينة التي تربط البلدين والتي ساهمت بلا شك بتعزيز الشراكة الاقتصادية، متمنياً مزيداً من التعاون والتنسيق بين الطرفين لخدمة القطاع في كل جانب وانعكاسه مباشرة بالإيجاب على الاقتصاديين السعودي والبحريني.

كما اطلع الطرفان على التجربة الرائدة في الزراعة العمودية بمزرعة الجزيرة بمملكة البحرين، حيث قام مدير المشروع الشيخ راشد بن خليفة آل خليفة بتقديم عرض عملي للحضور حول عمل المزرعة والمنتجات الزراعية والغذائية المختلفة التي تقدمها المزرعة بجودة عالية.

وعبر الجانب السعودي عن إعجابه بالتجربة الرائدة والمتميزة لمزرعة الجزيرة والذي يدل على أن مملكة البحرين تعتبر من الدول التي تولي اهتماماً كبيراً بالقطاع الزراعي لما فيه من خدمة للأمن الغذائي.

من جانب آخر، اتفق الجانبان البحريني والسعودي على أهمية عقد الاجتماعات والفعاليات المشتركة بين الجانبين لتعزيز التعاون بين الطرفين في قطاع الأغذية والزراعة، كما قدم السيد خالد الأمين هدية تذكارية للسيد محمد ناصر آل دايل على هامش هذه الزيارة المهمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً