العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

ناصر بن حمد: بطولة الرجل الحديدي فرصة للترويج الدولي للبحرين بمشاركة أكثر من 1200 متسابق


عوالي - المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

مع دخول الأجواء الحقيقية بدأ وصول المتسابقين إلى أرض البحرين للمشاركة في بطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي المقامة بالعاشر من شهر ديسمبر/ كانون الأول الجاري تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وجه ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة إلى الاستعداد الأمثل لإقامة هذه البطولة على المستوى التنظيمي المشرف، مشيرا إلى أهمية الترويج إلى البحرين عبر هذه الفعالية الدولية، خصوصا في ظل مشاركة نخبة من أبطال العالم و في ظل الاهتمام المتصاعد بهذه الرياضة من قبل مختلف دول العالم.

ولفت ناصر بن حمد إلى أن وجود بطولة على هذا المستوى الدولي يعد فرصة لإظهار ما تتمتع به البحرين من ثقافة وتاريخ عريق، مشيرا إلى أهمية إبراز ذلك عبر الترويج المثالي الذي يتناسب مع حجم الحدث.

وقال ناصر بن حمد إن البحرين ترحب بالمتسابقين الأبطال على أرضها للمشاركة في هذه البطولة، مؤكدا أن البحرين باتت أرضا خصبة لإقامة العديد من البطولات الدولية في مختلف الرياضات، وإن مسابقة الرجل الحديدي تعد من البطولات المميزة التي دخلت الوطن ولاقت شعبية عالية بين المواطنين والمقيمين.

وأعرب ناصر بن حمد عن تقديره للجهود المبذولة من قبل اللجنة المنظمة وكافة اللجان العاملة، مشيدا بالجهود التي تقوم بها وزارة الإعلام من أجل نقل الحدث على رغم الظروف الصعبة بالفترة الحالية، مؤكدا أن ذلك دليل حرص الوزارة على إبراز البطولة وتعزيز مكانة البحرين على المستوى الرياضي الدولي.

وعبر ناصر بن حمد عن ثقته البالغة بالمستوى الفني للمتسابقين البحرينيين خلال البطولة الدولية وإمكانية تحقيق نتائج مميزة، مشيرا إلى أنه لمس شخصيا الإمكانية العالية التي يتمتع به هؤلاء المتسابقين من خلال خوض التجارب الأخيرة التي شارك بها في السباحة والدراجة الهوائية، إذ كانت هناك رغبة جادة من الجميع بالظهور المشرف.

وأضاف "كلنا أمل بأن يظهر أبناء البحرين بالمستوى المشرف في هذه البطولة أمام بقية المشاركين، ونحن ندعم جهودهم في تطوير ذاتهم والتألق في ميادين بطولات الرجل الحديدي، وثقتنا بهم عالية لأن يكونوا في صدارة هذه المشاركات لما فيها من رغبة صادقة وجادة بخوض المنافسة بقوة، خصوصا وإننا نشاهد حماسهم واستعداداتهم المتواصلة التي تؤكد جاهزيتهم".

كما دعا ناصر بن حمد الجميع إلى إشراك أبنائهم في بطولة "الآيرون كيدز" في ظل الأهداف السامية المقامة من أجلها هذه المسابقة، وكذلك دعا السيدات لخوض مسابقة الترايثلون المخصصة لهن، متمنيا للجميع التوفيق و النجاح والاستفادة من الحدث.

 

المؤتمر الصحافي

تعقد اللجنة المنظمة لبطولة البحرين الدولية للرجل الحديدي مؤتمرا صحافيا في الثانية ظهرا من يوم الخميس المقبل الثامن من شهر ديسمبر الجاري وذلك للحديث عن هذه البطولة و آخر الاستعدادات لإقامتها في ظل توافد المتسابقين الأبطال واقتراب موعد الانطلاق.

وسيقام المؤتمر الصحافي في فندق "الفورسيزونز" بمنطقة المنامة بحضور عدد من أعضاء اللجنة المنظمة والمتسابقين، وقد تم توجيه الدعوة للصحف المحلية ووسائل الإعلام المختلفة لحضور المؤتمر الصحافي.

 

زيارات توعوية للمدارس

قامت اللجنة المنظمة للبطولة وبحضور عدد من أبطال الرجل الحديدي بزيارة توعوية لعدد من المدارس الخاصة بالبحرين، وذلك بهدف زيادة الوعي لدى الطلبة بأهمية الرياضة وممارستها، في خطوة يراد من خلالها إيصال رسالة تربوية تشجيعية في ظل الظروف الحياتية الراهنة وتغير النمط والسلوك لدى الأطفال، مما يستلزم زيادة هذه النوعية من الحملات التوعوية لما لها من فائدة كبيرة.

وزار الوفد مدرسة بيان البحرين، وكذلك المدرسة البريطانية، إذ تستمر الزيارات لعدد من المدارس الأخرى خلال الفترة الحالية وقبل موعد انطلاق الحدث.

 

البطولة على غلاف "باور آب"

في ظل اهتمامها بالبطولة وللتركيز عليها قامت مجلة "باور آب" بتخصيص غلافها تحديدا للإعلان عن البطولة والاستعداد لها، وحرصت المجلة الصادرة باللغة الإنجليزية على التركيز بصورة واضحة على استعدادات مملكة البحرين لهذه البطولة الدولية المهمة.

 

تطلعات بحرينية

ويتطلع المتسابقين البحرينيين إلى تسجيل مشاركة ايجابية في البطولة الدولية وسط رغبة جادة في الحصول على أفضل النتائج من هذه المشاركة من أجل عكس المستوى الذي يتمتع به أبطال البحرين بهذه الرياضة.

وقال المتسابق حمد المريسي إن ثمة رغبة جادة منه شخصيا بتقديم مستوى فني مميز عبر هذه المشاركة، مؤكدا أنه استعد خلال الفترة الماضية بصورة مكثفة من خلال الحصص التدريبية المتواصلة لتحقيق هذه الغاية، إذ تتطلب البطولة إعدادا خاصا على مستوى المنافسة العالية المتوقعة بالمراحل الثلاث.

بدوره قال المتسابق نواف الظاعن أن المنافسة ستكون شديدة في ظل مشاركة عدد كبير من المتسابقين الذين اعتمدوا مشاركتهم من مختلف دول العالم، معربا عن أمله بالخروج بأفضل النتائج الممكنة بعد فترة الإعداد المكثفة التي خاضها بالفترة الماضية.

أما المتسابق محمد الغيث فقد أبدى استعداده لهذه المشاركة بكل قوة، مشيرا إلى جاهزيته بعد فترة الإعداد الماضية والتجارب التي شارك بها مع بقية المتسابقين، مؤكدا أنه يمني النفس بالظهور المشرف في مراحل البطولة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية مشرفة للبحرين.

 

استعدادات كبيرة

من جهة ثانية، باشرت اللجان المختلفة استعداداتها من أجل تنظيم الفعالية وذلك في فندق الفور سيزونز وحلبة البحرين الدولية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً