العدد 5203 - الأحد 04 ديسمبر 2016م الموافق 04 ربيع الاول 1438هـ

وزراء الخارجية يبحثون مع ألوود موضوعات القمة بين قادة دول التعاون مع رئيسة وزراء بريطانيا

المنامة - وزارة الخارجية 

تحديث: 12 مايو 2017

 

اجتمع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، اليوم الإثنين (5 ديسمبر/ كانون الأول 2016) في المنامة مع وزير شئون الشرق الأوسط وإفريقيا بوزارة خارجية المملكة المتحدة توبياس ألوود، وذلك في إطار الإعداد للقاء قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية مع رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، الذي سيعقد في مملكة البحرين بعد غد (الأربعاء).

وأعرب وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة عن الاعتزاز بالمسيرة التاريخية الطويلة من العلاقات الوثيقة بين دول مجلس التعاون والمملكة المتحدة، والتي اتسمت دائمًا بالاحترام والثقة المتبادلة والقيم المشتركة التي مدَّت هذه العلاقات بالقوة، ومنحتها التطور والتقدم في المجالات كافة.

وأكد وزير الخارجية أن اللقاء المرتقب بين قادة دول مجلس التعاون مع دولة رئيسة وزراء المملكة المتحدة يعكس الإرادة الحقيقية والجادة في فتح المزيد من مجالات التعاون، وإضافة أطر أوسع للتنسيق والتفاهم، وتدشين مرحلة جديدة زاهرة في العلاقات بين الجانبين، وتعزيز الدور المحوري الذي يقوم به الجانبان على الصعيدين الاقليمي والدولي.

من جانبه، أعرب توبياس ألوود، عن تطلع دولة رئيسة وزراء المملكة المتحدة تيريزا ماي، إلى لقاء قادة دول مجلس التعاون من أجل تعزيز العلاقات الاستراتيجية القائمة بين الجانبين والاستفادة من الفرص المتاحة لذلك، مشيدًا بما تحققه دول مجلس التعاون من تقدم وخاصة في مجالي التنمية الاقتصادية والبشرية، وما تتسم به مجتمعاتها من انفتاح وتواصل مع مختلف دول العالم. 

وخلال الاجتماع، تم التباحث حول الموضوعات المطروحة على جدول أعمال قادة دول مجلس التعاون مع دولة رئيسة وزراء المملكة المتحدة، وتبادل وجهات النظر حول بعض المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً