العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

الداخلية السعودية: المملكة تعرضت لـ 128 جريمة إرهابية خلال 16 عاماً

الوسط – المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية منصور التركي أن المملكة تعرضت 128 جريمة إرهابية منذ العام 2001، نتج منها مقتل وإصابة 1147 مواطناً ومقيماً ورجل أمن، واصفاً هذه الأعمال الإجرامية بالاستهداف غير المسبوق والذي يهدف إلى الإخلال بالأمن العام، حسبما نقلت عنه صحيفة "الحياة".

وأوضح خلال الملتقى الدعوي الذي نظمته جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بعنوان: "دور الخدمة الاجتماعية والوعي الفكري" أن متابعة الجهات الأمنية المختصة للتهديدات الإرهابية أسفرت عن تنفيذ 109 مواجهات أمنية مع العناصر الإرهابية أدت إلى إحباط أهداف المخططات لتنظيمات إرهابية وملاحقة المتورطين، منوهاً إلى أهمية دور المواطنين والمقيمين في مكافحة الفكر المتطرف ومحاربة تمويله، ودور وزارة الداخلية في تعزيز قنوات التواصل معهم لاستقبال بلاغاتهم المشتبه بها، لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.

وأوضح التركي أن إدراك مسئولياتنا الاجتماعية بالمحافظة على وحدة المجتمع ومقدرات المواطن هي الأساس لمواجهة كل من يستهدف هذا البلد الآمن. فيما قالت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل إن الملتقى تدور محاوره وأنشطته حول التصدي لما تعيشه المجتمعات الإسلامية منذ بشأن ثلاثة قرون من أزمة فكرية ظهرت ملامحها بصور التطرّف والإقصاء والتنميط حتى وصلت إلى التكفير والإرهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً