العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو والصور: باراك وميشال أوباما يحضران آخر حفل كبير لتكريم للفنانين


كرم آل باتيشنو و"ذي ايغلز" وجيمس تايلور ومايفيس ستايبلز وعازفة البيانو الأرجنتينية مارتا ارغيريتش يوم الأحد الماضي على مجمل مسيرتهم في آخر حفل رسمي كبير يحتفي بالفنون يحضره الرئيس الأميركي باراك أوباما وزوجته ميشال.

وقد وقف الحضور مصفقا لفترة طويلة لدى دخول الرئيس أوباما وزوجته إلى قاعة الأوبرا في مركز كينيدي.

ومع افتتاحه السهرة قال المقدم ستيفن كولبيرت ان الولايات المتحدة محظوظة "برئيس شغوف وذكي ومحترم".

وقد تسبب ذلك بموجة تصفيق وقف خلالها الحضور مطولا داخل القاعة.

وقال كولبيرت عندها مازحا "السيد الرئيس لا أعرف لما وقفت... كنت أتحدث عن ميشال".

وقالت مايفيس ستايبلز مغنية الغوسبل الشهيرة لوكالة فرانس برس على السجادة الحمراء تعليقا على نيلها أعلى مكافأة في مجال الفن في البلاد "انه يوم فرح... هذه أجمل هدية بمناسبة عيد الميلاد!".

وأضافت الفنانة البالغة 77 عاما "الجميع يسألني متى سأتقاعد؟ لم أتقاعد؟ أنا أعشق ما أقوم به وأنوي الغناء إلى حين أصبح فيه عاجزة عن الغناء، إلى الأبد".

وكانت اريثا فرانكلين وشون بن وكيفن سبايسي ورينغو ستار من النجوم الذي شكل حضورهم مفاجأة اذ ان المكرمين لا يعرفون حتى اللحظة الأخيرة من سيغني لهم أو يشيد بإنجازاتهم.

وقد عزف لاعب الكمان الأميركي اسحق بيرلمان على كرسي نقال إلى جانب عازفة البيانو الصينية يوجا وانغ (29 عاما) على المسرح الكبير تكريما لارغيريتش. وقال بيرلمان انه محظوظ لانه عاصر عازفة البيانو الأرجنتينية الشهيرة.

احتفاء بالرئيس وزوجته

وفي حفل استقبال أقيم قبل ذلك في البيت الأبيض اعتبر أوباما ان هذه الجوائز "هي إحدى ايجابيات هذا المنصب التي ساشتاق إليها".

وشكر رئيس مركز كينيدي ديفيد روبنشتاين، باراك وميشال أوباما اللذين أقاما حفلات استقبال للمكرمين وحضرا حفل توزيع الجوائز في السنوات الثماني الماضية.

وطلب أوباما على سبيل المزاح من عازف فرقة "ايغلز" جو وولش المعروف بانه مشاغب ألا يخرب البيت الأبيض لانه سيغادره قريبا ويريد استرداد "المبلغ الذي اودعته كضمانة".

وكان العضو المؤسس في الفرقة غلين فراي توفي في يناير/ كانون الثاني بعد اصابته بالمرض ما اضطر الفرقة إلى عدم تسلم الجائزة العام الماضي. وقد تسلمها هذه السنة أفراد الفرقة المتبقون من دون هينلي وتيموثي شميت وجو وولش إلى جانب أرملة فراي سيندي.

وقال مدير الفرقة ايرفينغ ازوف "اقول لعائلة فرقة ايغلز كان مطلع السنة الاصعب علينا ونهايتها مناسبة للغاية".

وأدى الفنان الكولومبي خوانيس أغنية "هوتيل كاليفورنيا" مع عازف الغيتار ستيف فاي الذي تحدث عن شعور "سوريالي" مع عزف مقطع الغيتار الشهير في هذه الأغنية أمام أعضاء الفرقة.

وقالت ارغريتش عندما أبلغت بفوزها بالجائزة "لقد تفاجأت لأني لم أكن أظن انه يحق لي الفوز بها".

وتعتبر ارغيريتش (75 عاما) من أفضل عازفي البيانو في العالم. وهي تجنبت على مدى عقدين كل الحفلات المنفردة مكتفية بالعزف بشكل شبه حصري مع فرق اوركسترا أو فرق لموسيقى الحجرة إلى حين أقامت في العام حفلة في كارنيغي هول بيعت كل بطاقاتها العام 2000.

وأشاد الممثل دون تشيدل الذي رشح للفوز بجائزة أوسكار بتواضع الممثل آل باتشينو على رغم مسيرته الحافلة والطويلة التي شارك خلالها في حوالي مئة فيلم من بينها "ذي غودفاذير" و"سكارفايس" وسي أوف لوف" و"هيت" فضلا عن "سنت أوف ايه ومان".

وقال كيفن سبايسي الحائز جائزتي أوسكار ان آل باتشينو "يجعلنا نغوص في الشخصيات التي يؤديها حتى نختبر الجانب الإنساني في الوحوش والجانب الوحشي في البشر".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا