العدد 5204 - الإثنين 05 ديسمبر 2016م الموافق 05 ربيع الاول 1438هـ

200 الف مشترك في نسخة "نيويورك تايمز" الالكترونية في شهرين

انضم أكثر من 200 الف مشترك إلى النسخة الإلكترونية لصحيفة "نيويورك تايمز" منذ نهاية سبتمبر/ ايلول وهي الفترة التي شهدت الانتخابات الاميركية، وفق رئيس مجلس إدارة المجموعة مارك تومسون.

وقال تومسون خلال مؤتمر صحافي نظمه بنك "يو بي اس" في نيويورك "حتى الان، سجلنا في الثلث الأخير من السنة أكثر من 200 ألف مشترك". كان لدى الموقع في نهاية سبتمبر 1.55 مليون مشترك بمن فيهم المشتركون فقط في خدمة الكلمات المتقاطعة.

وقال تومسون انه في بعض الاسابيع فاق عدد المشتركين الاضافيين عشر مرات عدد الفترة نفسها من السنة السابقة، ولدى أخذ كل المشتركين في النسخة الورقية وفي النسختين الورقية والالكترونية، وخدمة الكلمات المتقاطعة، تقترب المجموعة من عتبة ثلاثة ملايين مشترك، متوقعاً تجاوز هذا العدد في بداية 2017.

وتوقع رئيس مجلس الادارة استمرار زيادة المشتركين خلال قسم كبير من العام 2017. وعزا مارك تومسون الزيادة السريعة في المشتركين إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية وإلى "زيادة النزعة إلى دفع المال مقابل الحصول على صحافة جدية ومستقلة".

وأضاف أن ذلك تدعمه "القناعة بأن السياسيين يدلون بتصريحات غير دقيقة وأنه ينبغي التحقق منها".

باتت صحيفة "نيويورك تايمز" على مدى أشهر هدفاً للرئيس الأميركي المنتخب دونالد ترامب الذي هاجمها عشرات المرات واتهمها خصوصا بتغطية الحملة بطريقة خاطئة ومنحازة. لكن ترامب أجرى مقابلة مع الصحيفة بعد انتخابه.

وقال مارك تومسون "رئيسنا الجديد يركز كثيراً عل نيويورك تايمز". واضاف أن "دعوة قنوات التلفزة الأميركية الاسبوع الماضي إلى برج ترامب وإجراء الرئيس معنا مقابلة لمدة 75 دقيقة بعدها، لهما دلالة كبيرة".

وقال إن المجموعة تطمح على المدى البعيد إلى بلوغ عشرة ملايين مشترك في خدماتها الالكترونية معتبراً أنه هدف "ممكن بالنسبة لنا".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً