العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

بالفيديو... النجمة يُقصي المحرق... وتأهل اتحاد الريف بكأس اتحاد الطائرة

اليوم نهائي كأس الناشئين بين داركليب والأهلي

من لقاء اتحاد الريف والشباب يوم أمس - تصوير محمد المخرق
من لقاء اتحاد الريف والشباب يوم أمس - تصوير محمد المخرق

أقصى نادي النجمة منافسه المحرق من منافسات بطولة كأس الاتحاد «التنشيطية» للكرة الطائرة، وذلك بعدما فاز عليه بثلاثية نظيفة، ليحقق فوزه الثالث على التوالي في المسابقة.

فقد أتاح له هذا الانتصار التأهل وهو في صدارة المجموعة الرابعة، وبالتالي سيلاقي بني جمرة في دور الثمانية.

وجاءت نتائج أشواط اللقاء الذي أداره طاقم دولي مكون من سامي سويد ومحمد منصور بواقع: (25-17، 25-22، 25-22).

وبالعودة إلى المباراة، نرى أن النجمة نجح، مع دخول الشوط الأول في نصفه الثاني، في كسر سلسلة التعادلات، والسبب يعود إلى يقظة حوائط الصد وفعالية ليلسون كوستا في الشق الهجومي، كما أن المحرق عانى بالتغطية الدفاعية والاستقبال، وهذا أثر على الشق الهجومي بشكلٍ ملحوظ.

أما في الشوط الثاني، فقد أجرى مدرب المحرق محمد المرباطي بعض التغييرات بالتشكيل، أبرزها تحويل أحمد مشرف إلى مركز (3) مع إشراك سيد مجيد كاظم كلاعب أساسي في مركز (4)، وسيد علي محمد في مركز (2).

المحرق ظهر عليه التحسن في هذا الشوط وأبلى بلاء حسناً، وكان ندّاً قويّاً لمنافسه حتى دخول الشوط في نقاطه الأخيرة، عندما حقق جاسم النبهان نقطة (24-22 للنجمة) بعد كرة ذكية، لينهي بعدها البديل يوسف خالد الشوط بحائط صد ناجح أمام سيد علي محمد.

هذا السيناريو تكرر في الشوط الثالث... وكما حدث في الشوط السابق انتهى هذا الشوط بنتيجة (25-22) أيضاً.

يذكر أن النجمة لعب المباراة، وهو مكتمل الصفوف في حين أن المحرق غاب عن صفوفه اللاعبون الدوليون الأربعة بالإضافة إلى اللاعب المحترف.

الريف يتأهل

وفي المباراة الثانية، خاض اتحاد الريف مباراته أمام الشباب وهو يعلم النتيجة التي يحتاجها لضمان التأهل، وبذلك لعب «الريفاوية» بقوة في أول شوطين واستطاعوا كسبهما وبالتالي تحقيق «نقطة التأهل». إذ انتهت المباراة بعد ذلك بنتيجة (3-1)، لصالح «الريف».

وجاءت نتائج أشواط اللقاء بواقع: (25-17، 25-13، 23-25، 25- 20).

وبذلك، سيضرب اتحاد الريف موعداً مرتقباً مع جاره داركليب في دور الثمانية، الذي سيشهد أيضاً لقاء عالي مع النصر، والنبيه صالح مع الأهلي، وأخيراً النجمة مع بني جمرة.

اليوم نهائي كأس الناشئين

هذا، وستقام اليوم الأربعاء عند الساعة السادسة مساءً المباراة النهائية لمسابقة كأس الناشئين للكرة الطائرة وذلك بين داركليب والأهلي.

إذ يتوقع أن تحفل المباراة بالكثير من الندية والإثارة والسبب يعود إلى رغبة الفريقين في تحقيق «ثاني ألقاب موسم الفئات العمرية». حامل اللقب داركليب تأهل للنهائي بعد فوزه على النصر في دور الأربعة، كما التقى الأهلي في مسابقة الدوري، وآنذاك انتهت المباراة لمصلحته، ولكن كما هو معروف، فإن الحسابات في النهائي دائماً ما تكون مختلفة. أما الأهلي العائد لخوض المباريات النهائية بعد سنوات طويلة من الغياب، فسيسعى لتحقيق اللقب وهو الذي تأهل للنهائي بعد فوزه «الماراثوني» على المحرق بنتيجة (3-2) في نصف نهائي المسابقة... فلمن ستؤول الغلبة يا ترى؟

من لقاء المحرق والنجمة يوم أمس
من لقاء المحرق والنجمة يوم أمس

العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 4:40 ص

      المحرق بخير ان شاء الله مع عوده الدولين والمحترف

    • زائر 1 | 10:00 م

      قلنا لكم لن تقوم قائمة للمحرق بعد اليوم الا اذا غيرت ادارة الفريق بعض الوجوه التأزيميه.

    • زائر 2 زائر 1 | 12:06 ص

      يا أخي ،، 4 دوليين بالإضافة ما لعبوا إلى عدم وجود محترف في المحرق !!!
      ونتائج الأشواط متقاربة !!!!!!!!!!
      خل يكتمل صفوف الذيب وبعدين نشوف شلون النجمة يفوزون على الذيب :-)

    • زائر 3 زائر 1 | 1:07 ص

      اين رجالات المحرق عن هاي المهازل الرياضية السفينة تغرق والكل يتفرج ومابقى من المحرق إله الاسم والرسم ( فريق الأحلام/ الذيب/ شيخ الأندية ) عناوين فقط وهل الرئيس هو الوحيد لقيادة المحرق لا يوجد غيرة ؟

    • زائر 4 زائر 1 | 1:34 ص

      اخ على تاريخ المحرق

    • زائر 8 زائر 4 | 6:51 ص

      راحت هيبة المحرق وأصبح يلعب بدون هوية والهزائم تتوقعها من أي فريق وهبط مستواه في جميع الألعاب وأصبح من الفرق العادية ما يخوف مثل اول

شاهد أيضا