العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

مباراة سهلة للهلال في الدوري السعودي

 يسعى الهلال إلى الابتعاد في الصدارة عندما يستقبل الوحدة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في مباراة سهلة نسبيا لصاحب الأرض والجمهور الذي يتطلع لملامسة النقطة الثلاثين والاقتراب من التتويج بلقب الشتاء.

ويدخل الهلال المباراة وفي جعبته 27 نقطة وضعته على القمة بفارق نقطتين عن أقرب منافسيه ويتطلع لإضافة ثلاث نقاط جديدة يُحكم من خلالها قبضته على صدارته ويواصل عروضه ونتائجه المميزة التي حققها في الجولات الماضية.

فيما يأمل الوحدة الذي يحتل المركز التاسع برصيد 10 نقاط في استعادة توازنه والخروج من نفق النتائج السلبية التي آلت إليها مباراتيه الأخيرتين ووضعته على صفيح ساخن لاسيما في ظل الأوضاع المالية المتردية.

وعطفا على الفوارق الفنية والنقطية فإن كفة الهلال تعتبر هي الأرجح وسيكون الأقرب لحسم المباراة لصالحه قبل موقعة الديربي المنتظرة التي تجمعه بجاره النصر في ختام منافسات الدور الأول.

واعترف موسى مدخلي مهاجم الوحدة يصعوبة مهمة فريقه وقال: "المباراة صعبة نظرا للقوة التي يتمتع بها المنافس ولكن بالاجتهاد والعزيمة والإصرار ستتلاشى كل الصعوبات".

وأضاف "نحترم الهلال كفريق قوي ولكن غير منزعجين من مواجهته ومثل ما أن الهلال يبحث عن الفوز نحن أيضا نبحث عن الفوز".

بينما وصف عبدالله آل عراف حارس مرمى الوحدة المباراة بالصعبة على اعتبار أنها تأتي أمام فريق يتمتع بالقوة العالية ويذخر في صفوفه بالعديد من اللاعبين المميزين ناهيك عن تصدره لقائمة ترتيب فرق الدوري.

ويسعى الشباب لتفادي خسارة أخرى بعد التي مني بها أمام الهلال، وسيسعى لتحقيق فوز يعيده إلى سكة الانتصارات عندما يستقبل النصر في كلاسيكو الرياض السبت المقبل في أقوى مواجهات المرحلة.

يأمل الشباب الذي لم يعرف طريقا للفوز في آخر 3 مباريات أضاع خلالها سبعة نقاط ليتراجع للمركز الخامس برصيد 19 نقطة، في استعادة نغمة الفوز للبقاء في صلب المنافسة.

ومع أن كفة النصر تعتبر هي الأرجح إلا أنه من الصعب التكهن بالنتيجة، خصوصا أن الشباب يعد من الفرق القوية والقادرة على العودة أمام اي فريق.

وسيستفيد الشباب من عودة مدافعه الدولي حسن معاذ وعبدالله الفهد وهدافه الجزائري محمد بن يطو بعد تعافيه من الإصابة.

في المقابل يتطلع النصر الذي يحتل المركز الثالث برصيد 21 نقطة وبفارق 3 نقاط عن الهلال المتصدر الى تحقيق الفوز للحفاظ على الفارق الذي يفصله عن الهلال المتصدر والاتحاد الوصيف والبقاء على مقربه من أهل القمة.

وسيرمي المدرب الكرواتي زوران ماميتش بكل أوراقه الرابحة منذ البداية، خصوصا أن أي تعثر قادم قد يبعده عن المنافسة على اللقب.

ويدخل الاتحاد اختبارا سهلاً عندما يحل ضيفاً على الفيصلي السبت في ختام مباريات المرحلة.

يتطلع الاتحاد الذي سجل فوزين متتاليين على القادسية والاتفاق عاد من خلالهما لمركز الوصافة برصيد 24 نقطة إلى تحقيق الفوز للمحافظة على مركزه أو استعادة الصدارة، فيما لو تعثر الهلال أمام الوحدة.

ويعتبر الفريق حاليا في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، لاسيما بعد تكامل صفوفه التي شهدت عودة الثنائي معتز تمبكتي وعبدالله شهيل بعد تعافيهما من الإصابة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً