العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

الاتحاد الآسيوي للقدم يعلن توزيع مقاعد دوري الأبطال العام المقبل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء توزيع مقاعد بطولة دوري أبطال آسيا في نسخة العام المقبل.

ومن المقرر أن يتم سحب قرعة البطولة في 13 ديسمبر الجاري بمدينة بيتالينج جايا الماليزية.

وتم توزيع المقاعد حسب تصنيف الاتحادات الوطنية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحيث تحصل الدول المشاركة على مقاعد مباشرة في دور المجموعات، أو على مقاعد في الأدوار التمهيدية.

وحصلت كل من السعودية والامارات "غرب آسيا" واليابان وكوريا الجنوبية "شرق آسيا" على النصيب الأكبر من المقاعد حيث نالت ثلاثة مقاعد مباشرة لكل اتحاد بجانب مقعد للملحق المؤهل لدور المجموعات .

ونالت قطر وإيران والصين مقعدين مباشرين ومقعدين للملحق المؤهل لدور المجموعات .

وحصلت استراليا على مقعدين مباشرين بجانب مقعد للملحق وحصلت اوزبكستان وتايلاند على مقعد مباشر ومقعدين للملحق كما حصلت هونج كونج على مقعد مباشر ومقعد للملحق .

وتلعب كل من الهند والبحرين والأردن وفيتنام وماليزيا وميانمار والفلبين وسنغافورة في الملحق المؤهل لدور المجموعات بمقعد واحد لكل اتحاد.

واوضح الاتحاد الاسيوي أن أندية العراق وسوريا ولبنان لم تنجح في استكمال معايير الترخيص الآسيوي، أما الكويت فإنها موقوفة بقرار من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، وهو ما حرمها من اللعب في مقاعد الملحق المؤهل لمرحلة المجموعات، حيث تم إقرار مقعد واحد غير مباشرة لكل اتحاد سابق. كما أعلن الاسيوي ان اندونيسيا لم تتقدم بطلب مشاركة اي ناد في الملحق الاسيوي مما جعلها خارج سباق النسخة القادمة .

وتتضمن الأدوار التمهيدية مباريات الدور التمهيدي الأول، ثم الدور التمهيدي الثاني، ثم الملحق الأخير قبل التأهل لدور المجموعات.

وفي حالة خسارة الأندية التي تملك دولها مقاعد مباشرة في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا فإنها لا تنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي. أما الأندية التي تمثل دولها فقط في الأدوار التمهيدية، فإنه في حالة خسارتها ستنتقل للمشاركة في كأس الاتحاد الآسيوي.

يذكر إلى أنه في حالة فوز الأندية التي تمثل بلدانها فقط في الأدوار التمهيدية، فإن المقعد المخصص لها في كأس الاتحاد الآسيوي سينتقل للفريق المؤهل التالي من ذات الدولة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً