العدد 5205 - الثلثاء 06 ديسمبر 2016م الموافق 06 ربيع الاول 1438هـ

مقتل14 مسلحاً في غارات لسلاح الجو الافغاني

أعلنت وزارة الدفاع الافغانية، اليوم الأربعاء (7 ديسمبر/ كانون الأول 2016)، ان مالا يقل عن 14 مسلحاً مناهضين للحكومة قتلوا في هجمات جوية منفصلة قام بها سلاح الجو الأفغاني في مناطق تقع في شمال وجنوب شرق البلاد.

وأضافت الوزارة في بيان ان مالا يقل عن سبعة من المسلحين قتلوا خلال هجمات جوية في اقليم قندز شمال البلاد استهدفت مسلحين في قريتي حكيم باي وباج شيركات، بحسب وكالة "خاما برس" الافغانية.

وتابعت الوزارة ان سبعة مسلحين اخرين قتلوا في هجوم جوي منفصل في منطقة زورمات في اقليم باكتيا. ووفقا للوزارة، اصيب مالايقل عن ثلاثة مسلحين في الغارات ولم تعلق الجماعات المسلحة المناهضة للحكومة، بما في ذلك "طالبان"، على الغارات الجوية.

وجاءت الهجمات الجوية الاخيرة في الوقت الذي شنت فيه قوات الدفاع والامن الوطنية الافغانية عمليات جديدة للتصدي للتهديدات التي تشكلها الجماعات المسلحة. ويتم شن العمليات الجديدة في إطار هجوم سنوي للقوات الافغانية باسم شفق للقضاء على القياديين البارزين للمسلحين.

يذكر ان "طالبان" تشن هجمات تستهدف المقرات الحكومية والامنية في افغانستان منذ الاطاحة بها من السلطة عقب حملة دولية بقيادة الولايات المتحدة في العام 2001 بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً