العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

البابا فرنسيس يحمل بعنف على اعلام الفضائح و"التضليل"

هاجم البابا فرنسيس في مقابلة مع مجلة بلجيكية "التضليل" معتبرا انه "اسوأ شر يمكن ان تسببه وسيلة اعلام"، كما انتقد بعنف صحافة الفضائح التي شبه قراءها ب"اكلي البراز".

وقال البابا في مقابلة نشرتها مجلة "تيرسيو" البلجيكية الفلمنكية الكاثوليكية أمس الأربعاء (7 ديسمبر/ كانون الأول 2016) ان "التضليل هو على الارجح اسوأ شر يمكن ان تسببه وسيلة اعلام لانها توجه الرأي باتجاه واحد عبر حجب جزء من الحقيقة".

وأضاف "اعتقد ان وسائل الاعلام يجب ان تكون اوضح واكثر شفافية والا تسقط -- واعذروني -- في الهوس في اكل البراز وتكون مستعدة لنشر اكثر الفضائح شناعة ايا يكن حجم الحقيقة فيها". وتابع الحبر الاعظم "بما ان الناس يميلون الى المعاناة من اكل البراز قد يصبح الامر خطيرا جدا".

وتأتي هذه التعليقات بعد جدل واسع في الولايات المتحدة وبريطانيا حول معلومات خاطئة على الانترنت لعبت دورا في دفع انلاخبين الى التصويت للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الاميركية ولخروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي.

وقال البابا فرنسيس ان "وسائل الاعلام لديها مغرياتها الخاصة ايضا، يمكن ان يغريها الافتراء وان تستخدم للافتراء وتشويه صورة الناس، خصوصا في عالم السياسة".

وحذر من ان وسائل الاعلام "يمكن ان تستخدم ادوات للتشهير... لا يحق لاحد ان يفعل ذلك. انها خطيئة وامر يجرح".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً