العدد 5206 - الأربعاء 07 ديسمبر 2016م الموافق 07 ربيع الاول 1438هـ

دوري ابطال أوروبا: زيدان يأمل في تفادي يوفنتوس في ثمن النهائي

أعرب مدرب ريال مدريد الاسباني بطل مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم الفرنسي زين الدين زيدان عن أمله في تفادي مواجهة فريقه السابق يوفنتوس الايطالي في الدور ثمن النهائي.

وأنهى ريال مدريد دور المجموعات في المركز الثاني للمجموعة السادسة عقب سقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه بوروسيا دورتموند الألماني 2-2 بعدما تقدم بثنائية لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة في الجولة السادسة الاخيرة الأربعاء.

وتفادى النادي الملكي مواجهة بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر سيتي الانجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي في الدور المقبل بعدما حلت كلها ثانية في مجموعاتها، اضافة الى مواطنيه برشلونة واتلتيكو مدريد بحسب نظام القرعة التي تجنب المواجهات بين اندية من بلد واحد في ثمن النهائي.

في المقابل، سيجد ريال مدريد نفسه امام مواجهة أحد 5 أندية هي يوفنتوس ونابولي الايطاليين وارسنال وليستر سيتي الانجليزيين وموناكو الفرنسي، في القرعة التي تسحب الاثنين المقبل.

وقال زيدان ردا على سؤال عن الاندية التي يرغب في تفادي مواجهتها في الدور المقبل، "يوفنتوس".

وكان النجم الفرنسي انضم كلاعب الى ريال مدريد قادما من يوفنتوس العام 2001 في صفقة قياسية. وقال "أسوأ ما يمكن ان نحصل عليه هو يوفنتوس، لسببين، لكن لا يمكننا ان نفعل شيئا الان، يتعين علينا فقط الانتظار لنرى ما سيحصل الاثنين على غرار الجميع".

وتابع "كنا نأمل في الفوز لتصدر المجموعة وبذلنا كل ما في وسعنا من اجل ذلك ولكننا فشلنا في المهمة".

وأردف زيدان الذي عادل الرقم القياسي للنادي في عدد المباريات دون خسارة (34 سجله مع الهولندي ليو بينهاكر موسم 1988-1989) قائلا: "ليس مهما بالنسبة لي دخول التاريخ، الهم هو مواصلة العمل والنتائج الجيدة التي نحققها منذ فترة والتطلع الى الامام".

واوضح زيدان الذي قاد النادي الملكي للقبين في موسمه الاول كمدير فني (ابطال اوروبا والكأس السوبر الاوروبية): "يجب تهنئة اللاعبين على الجهد الذي بذلوه والجماهير ايضا لأنها تساند الفريق دائما".

ويتصدر ريال مدريد الدوري بفارق 6 نقاط امام غريمه التقليدي برشلونة حامل اللقب، وهو مرشح للحفاظ على ريادته عندما يستضيف ديبورتيفو لاكورونيا السادس عشر السبت قبل الانتقال لليابان لخوض مونديال الاندية حيث يملك زيدان فرصة التتويج بلقبه الثالث كمدرب.

ويبدأ ريال مدريد مشواره في المونديال من نصف النهائي بمواجهة تشونبوك الكوري الجنوبي بطل آسيا أو كلوب أميركا المكسيكي بطل الكونكاكاف الخميس المقبل، على ان تقام المباراة النهائية الأحد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً